عائشة بنت راشد أول بحرينية تقود طائرة حربية مقاتلة المنامة رحبت بتصنيف "الأشتر" إرهابية

0

المنامة – وكالات: قادت البحرينية الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، العضو في العائلة الحاكمة، طائرة مقاتلة أمس، لتصبح أول امرأة في البحرين تقدم على ذلك.
وقامت الشيخة عائشة بالإقلاع بالطائرة القتالية من طراز “هوك” من قاعدة الشيخ عيسى الجوية جنوب المملكة، في طلعة جوية استمرت ساعة واحدة.وذكرت وكالة الانباء الرسمية “بنا” أن الشيخة عائشة التي تحمل رتبة ملازم ثاني، هي “أول بحرينية تقود طائرة حربية في تاريخ سلاح الجو الملكي البحريني”.
ونقلت عن القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الشيخة عائشة “سجلت إنجازاً في تاريخ سلاح الجو الملكي”.
إلى ذلك، رحبت البحرين بقرار وزارة الخارجية الاميركية تصنيف ما يسمى “سرايا الأشتر” كمنظمة إرهابية.
وأثنت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، على الخطوة “التي تعكس الحرص على أمن واستقرار البحرين، وتجسد عمق العلاقات التاريخية والستراتيجية بين البلدين الصديقين”.
وأكدت التزام المملكة التاريخي مع الولايات المتحدة، في مواجهة التهديدات المشتركة والقضاء على الإرهاب بصوره وأشكاله كافة، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي لمواصلة دعم جهود مكافحة الإرهاب وخلق بيئة أكثر أمانا للجميع.
وقالت إن “دعم الحلفاء المستمر عبر الإعلان عن الجماعات الإرهابية، من شأنه أن يدعم الجهود الرامية إلى حماية الاستقرار والأمن الدوليين”.
وأضافت: “ان سرايا الأشتر من بين العديد من الجماعات المسلحة التي تتلقى دعما واسعا من إيران، حيث يشمل هذا الدعم نقل الأموال والأسلحة والمتفجرات والتدريب في معسكرات الحرس الثوري الإيراني”.
وأوضحت أن “سرايا الأشتر” أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء وأفراد الأمن، وتسببت في إلحاق أضرار بالغة بالممتلكات العامة والخاصة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × ثلاثة =