عبدالرحمن العقل: أنتظر رد فعل الجمهور على “الحزرة” يبدأ عرضه على "تلفزيون الكويت" 25 الشهر الجاري

0

كتب ـ مفرح حجاب:
“زحمة العروض المسرحية جعلت هناك نوع من التشتت، ولابد من تدخل”… هذا ما صرح به الفنان عبدالرحمن العقل في لقاء مع “السياسة”، مؤكدا على أن بعض العاملين في المسرح ساهموا في خسائر بعضهم البعض، فضلا عن أن الظروف التي واجهت العروض خلال الموسم كانت غير طبيعية، بسبب ربكة موسم الصيف والسفر وعودة المدارس، بالإضافة لوجود كم كبير من المسلسلات والأعمال، التي عرضت في رمضان مما أصاب الجمهور بعدم الرغبة في البحث عن الجديد في المسرح، داعيا إلى تدخل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من أجل اختيار نصوص جيدة، وإيجاد مكان يتلاءم مع العروض المسرحية.
واعتبر العقل أن جمهور المسرح في الكويت أصبح أكثر وعيا بما يقدم، وأن وجود هذا الكم الكبير من العروض يحتاج إلى جودة عالية في الإنتاج من أجل الاقناع، مشددا على أن الاستسهال من أجل التواجد في الموسم فقط لم يعد يجدي نفعا.
وأشاد العقل بما قدمه “تلفزيون الكويت” خلال الموسم الماضي للدراما وكذا باستعداداته للموسم المقبل، وقال: لقد استطاعت وزارة الإعلام أن تنقل الدراما الكويتية خلال الفترة الماضية إلى مكانة مرموقة من خلال الدعم وتشكيل اللجان، مما انعكس على تواجدها على الشاشة، مشيرا إلى أن خروج بعض المنتجين من الساحة لم يؤثر عليها، وهذا بفضل جهود وزير الإعلام محمد الجبري ووكيل الوزارة طارق المزرم.
وألمح الفنان الكبير إلى أن أجور الفنانين تتم مراجعتها الآن بشكل جيد، بل إن الكثير من النجوم قاموا بتخفيض أجورهم بسبب قلة الأعمال وتراجع عدد المسلسلات بشكل ملحوظ، لافتا إلى أن شراء الفضائيات للأعمال تراجع أيضا بشكل واضح، مؤكدا: “لذلك يستحق تلفزيون الكويت الشكر والثناء لأنه هو من أخذ بيد هذه الصناعة”.
وأضاف العقل: إن تصدي وزارة الإعلام في الكويت لاستمرار الإنتاج الدرامي يؤكد مدى تقديرها للنجوم والفنانين وكل العاملين في هذا القطاع، مشددا على أن الدراما الكويتية وحتى المسرح الكويتي يمثلان واجهة حضارية مشرفة للكويت، وهو أمر يسعد الجميع.
واعتبر أن دخول الدراما السعودية بهذه القوة خلال الموسم الماضي أمر طبيعي ولن يؤثر بشكل كبير على نظيرتها الكويتية، مشيرا إلى أن الدراما الكويتية ستظل محتفظة بهويتها وتاريخها المهم في هذه المنطقة.
واستطرد في الاتجاه نفسه: بالطبع نحن سعداء بأن يكون هناك إنتاج درامي سعودي، لكن يظل للدراما الكويتية بريقها ومكانتها في شبه الجزيرة العربية، مشيرا إلى أنه سيعرض له مسلسل جديد يحمل اسم “الحزرة”، يشارك في بطولته كل من مرام، أحمد العونان، فهد البناي، نورا العميري، عبدالعزيز النصار وغيرهم.
وفيما يتعلق بدخوله أعمالا درامية جديدة خلال الفترة المقبلة، أوضح العقل: هناك عدة عروض، لكن حتى الآن لم أوقع رسميا على شيء، لافتا إلى أن أكثر ما يهمه خلال هذه الفترة المقبلة هو رد فعل الجمهور على مسلسل “الحزرة” الذي يبدأ عرضه على شاشة “تلفزيون الكويت” في 25 أكتوبر الجاري.

من كواليس تصوير مسلسل ‘الحزرة’
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − 20 =