عبدالعزيز المسلم:”زمن دراكولا – المستذئبون” الترفيه والفكر المستنير تعرض في النادي العربي اعتباراً من أول أيام عيد الفطر

0

كتب – مفرح حجاب:

عقد فريق مسرحية «زمن دراكولا ـ المستذئبون» مؤتمرا صحافيا على هامش البروفات في النادي العربي بحضور المشرف العام على العرض الفنان عبدالعزيز المسلم والفنانين هيا عبدالسلام، فؤاد العلي، مشاري البلام، فوز الشطي، نوف السلطان، علي الحسيني، المؤلف أحمد العوضي، المنتج الفني عبدالله عبدالعزيز المسلم، والمخرج بدر الشعيبي وغيرهم.
استهل الحديث الفنان عبدالعزيز المسلم، مؤكدا دعمه فريق المسرحية والوقوف خلفه من أجل تقديم عرض مسرحي يحقق فيه طموحه ويليق بتاريخ وأعمال «مسرح السلام»، مشيرا إلى أنه اقتنع بالعمل وما يحمله من أفكار تتناسب مع منهج السلام وأسلوب مسرح الرعب. وكشف المسلم أن العرض يتحدث عن القضايا الآنية التي تهم العرب لاسيما قضية القدس وبعض الإسقاطات التي سيتفاجأ بها الجمهور، كما أن المسرحية تحمل كما من الرعب والكوميديا والغناء والاستعراض ليكون هناك متعة وفكر معا.
بينما قالت الفنانة هيا عبدالسلام: للمرة الأولى أشارك في مسرح الكبار وبالتحديد مسرح الرعب، منوهة إلى أن ما يميز التجربة أن كل ما قيل لي قبل البروفات وجدته يتحقق على ارض الواقع، فضلا عن أن النص يتضمن حالة فنية وإنسانية وعربية تلامس اهتمامات كل مواطن عربي وهي القدس وستجسد دور الحق في المسرحية.
أما الفنانة فوز الشطي فقالت «للمرة الأولى أشارك في عمل رعب رغم التعاون السابق مع مسرح السلام، وأكثر ما أعجبني في العرض أنه يحمل فكرة ويهدف لتسليط الضوء على قضية هامة»، كما أن النص يحمل أبعادا اجتماعية مع الفرجة المسرحية من حيث الإبهار والديكورات والأزياء.
من جانبه قال الفنان فؤاد علي إن هذه التجربة جاءت بعد 15 عاما من العمل في مسرح الطفل، وكنت دائما احدث نفسي عن أهميتها شرط وجود عمل مناسب ولم أجد أفضل من مظلة مسرح السلام، الذي هيأ كل ما نحتاج إليه فضلا عن أن المسرحية تحت إشراف الفنان عبدالعزيز المسلم الذي ننهل من خبرته جميعا.
بينما قال الفنان عبدالله المسلم دائما يشجعني الفنان عبدالعزيز المسلم على أن اخطو في هذا المجال معتمدا على نفسي، لاسيما أنني استفدت من خبرته خلال السنوات السابقة وعندما قررت خوض تلك التجربة لم أجد أفضل من الفنان بدر الشعيبي، الذي يشاركني في إنتاج العمل إلى جانب الإخراج، ومسرحية «زمن دراكولا – المستذئبون» مختلفة وصعبة إذ مرت بمراحل عدة على مستوى الكتابة حتى وصلنا للكاتب أحمد العوضي فقدم رؤية مميزة أتمنى تنال رضاكم.
في حين أعرب الفنان علي الحسيني عن سعادته وقال «اشكر فريق العمل ككل، لاسيما إنني أشارك في تجربة جديدة، حيث أجسد شخصية دراكولا بعد أن سبق وجسدها الفنانين عبدالعزيز المسلم وجمال الردهان والراحل علي المفيدي، وهي خط جديد بالنسبة لي وانتهز الفرصة لاشكر المخرج بدر الشعيبي، الذي مزج بين المسرح الجماهيري والاكاديمي». من جانبها ثمنت الفنانة نوف السلطان تلك التجربة مؤكدة أن العمل جماهيري يحمل روح أكاديمية وقالت أنها تلعب شخصية احد المستذئبين. مخرج العمل الفنان بدر الشعيبي قال «اعتمدت في المسرحية على مدرسة ونهج الفنان عبدالعزيز المسلم وتقديم نجوم شباب لديهم القدرة على تحمل المسؤولية كاملة»، لافتا إلى انه يقدم شكلا جديدا في الإخراج والغناء والاستعراض والسينوغرافيا والخدع. مؤلف المسرحية أحمد العوضي أكد في البداية أن الفنان عبدالعزيز المسلم هو رائد مسرح الرعب في الخليج والوطن العربي بشكل عام، وعندما اجتمعنا معه قال دائما أتطلع لأن تلامس نصوصي وأعمالي الشارع الخليجي والعربي، ما شجعني على المضي قدما في صياغة فكرة «المستذئبون» لذلك توجهنا إلى الجمهور من خلال القضية الفلسطينية وتهويد القدس، لأنها قضية الساعة ورحب الفنان المسلم بالفكرة واقترح ان تكون المسرحية ضمن سلسلة «زمن دراكولا» لنواكب التوجه العالمي بتقديم سلسلة أعمال مختلفة تحت مسمى واحد. وأعرب العوضي عن سعادته بالوقوف على المسرح أيضا كممثل ضمن فريق العمل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × خمسة =