عبدالعزيز بن طلال: للكويت دور رائد في تعزيز العمل العربي تولى رئاسة مجلس أمناء الجامعة المفتوحة

0 174

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الأمير عبدالعزيز بن طلال على أهمية الدور الكبير والرائد الذي تضطلع به الكويت في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وما حققته من إنجازات في مجالات التنمية والبناء الوطني والإنساني، لافتًا إلى دورها المهم في دعم تطور الجامعة العربية المفتوحة منذ تأسيسها وحتى اليوم باحتضان المقر الرئيس حتى بلوغها اليوم موقعًا مهمًا على خارطة جامعة المنطقة.
كما أعرب سموه عن بالغ الشكر وعظيم التقدير لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مشيراً إلى دعم واهتمام سموه المستمر للتعليم وجعله على رأس أولويات العمل الوطني العربي والدولي. جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش اجتماع مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الذي عقد على أرض الكويت أخيرا، حيث زكى مجلس الأمناء الأمير عبدالعزيز رئيسا جديدًا للمجلس خلفا لمؤسس الجامعة ورئيس مجلس أمنائها المغفور له الأمير طلال بن عبدالعزيز.
وقال الأمير عبد العزيز: إن الكويت لعبت تاريخيًا وحتى اليوم دورًا محوريًا في تأسيس الجامعة ونهوضها بإستضافة وإحتضان المقر الرئيس للجامعة وتقديم التسهيلات كافة، مع تواصل الدعم، وهو ما انعكس على نجاح الجامعة في تأهيل مخرجاتها للمشاركة الفاعلة في السوق المحلي وكافة أسواق العمل لدى فروع الجامعة.

You might also like