عبدالعزيز صفر عرض “العائلة الحزينة” في الأردن

مشهد من "العائلة الحزينة"

اعتبر المخرج عبدالعزيز صفر ان الفن بصورة عامة قادر على توعية المجتمع وصونه من الأفكار المتطرفة من خلال ما يحمله من رسائل جمالية وإنسانية هادفة.
وقال مخرج العمل المسرحي الكويتي “العائلة الحزينة” عبدالعزيز صفر لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” عقب مشاركته في مهرجان “ليالي المسرح الحر الدولي” بالأردن: أن الفن يغرس في الفرد قيم جمالية وأحاسيس مرهفة تعزز الخصال التي جبل عليها الإنسان كالحب والإخلاص والوفاء بعيدا عن التطرف والتعصب والإرهاب بجميع أشكاله, لافتا إلى أن مهام الأعمال الفنية المسرحية إيصال رسائل تعود بالفائدة على المجتمع.
وعن المشاركة في “ليالي المسرح الحر” بالأردن قال ان أعضاء فرقة “مسرح الخليج العربي” لبوا دعوة القائمين على المهرجان للمشاركة في المهرجان إلى جانب أعمال عربية وأجنبية أخرى.
وأوضح أن المشاركة في المحافل الخارجية مهمة نظرا للفائدة التي تعود على الفنانين من خلال الاطلاع على الأعمال الأخرى وتبادل خبرات الفن المسرحي المختلفة والمغايرة, مشيرا إلى أن الأعمال الكويتية تحظى بحضور مشرف في المهرجانات الخارجية.
عن رسالة “العائلة الحزينة” قال صفر إن العمل لكاتب يوغوسلافي يتمحور حول طباع الإنسان وخصاله السيئة كالجشع والطمع والأنانية يتم أداؤه ضمن قالب كوميدي ساخر.
وذكر أن “العائلة الحزينة” عرضت للمرة الاولى في مهرجان الكويت المسرحي في شهر ديسمبر الماضي ثم في مهرجان القرين الثقافي قبل أن تشارك فرقة مسرح الخليج العربي بالعمل في مهرجان “صفاقس” الثقافي بتونس, لافتا إلى أن كلية الآداب بجامعة الإسكندرية اختارت العمل منهجا دراسيا لطلاب قسم المسرح.
ويشارك في العمل المسرحي الممثلون ميثم بدر وفاطمة الصفي وسعود بوعبيد وعبدالعزيز بهبهاني وإبراهيم الشيخلي وعلي بولند ومريم حسن إضافة إلى فريق الإخراج والديكور والاضاءة.
وكان “ليالي المسرح الحر الدولي” الذي تختتم فعالياته الليلة قد كرم الفنانة حياة الفهد بعد اختيارها من قبل اللجنة المنظمة العليا “شخصية المهرجان” تقديرا لتاريخها الفني الزاخر.

Print Friendly