عبدالله الويس: “أحلام” عيديتي للجمهور

0 13

بدأ المخرج عبدالله الويس بروفات عمله المسرحي الجديد “أحلام” تمهيدا لعرضه في عيد الفطر السعيد، وقال ان فكرة المسرحية مستوحاة من قصة عمله المسرحي السابق “أحلام الشوارع”، التي عرضت في الفترة نفسها من العام الماضي وحققت أصداء كبيرة بين الجمهور والنقاد.
وأضاف الويس: “أحلام الشوارع” حققت نجاحا منقطع النظير لدى عرضها وعملي الجديد “أحلام” بمثابة امتداد لها واستطيع القول بأنني أراهن عليه أيضاً، وقد تشجعنا كفريق عمل ومؤسسة إنتاج “بانوراما ميديا” لتقديم ما يرغب به الجمهور الكويتي الذواق لتكون “عيدية” جميلة لهم.
وأشار الويس الى أن “أحلام ” ستكشف عن احداث ومواقف في الشارع العربي، بطريقة راقية بعيدة عن الإسفاف أو الابتذال، من خلال مجموعة من الشوارع ممتلئة بالناس يواجهون صعابا يومية وسلوكيات مختلفة وأحزانا وأفراحا من صنع أحداث مهمة سيتم التطرق إليها، مشددا على أنه قرر الإشراف للمرة الثانية على التوالي على المسرحية بسبب الجرأة التي يحملها النص والشخصيات التي يتم تجسيدها على الخشبة.
وأكد أن اختيار عناصر المسرحية تم بعناية شديدة ليواكب فكرة العمل، لاسيما أن هذا العرض موجه للأطفال والشباب والأسرة ولابد أن يقدم كما نحب أن نراه مع أولادنا.
المسرحية من تأليف عثمان الشطي، اعداد شملان النصار، كلمات أغاني وألحان عبدالعزيز الويس، بطولة هنادي الكندري، محمد الحداد، عبير أحمد، شهد عبدالله، رتاج العلي، شملان العميري، حسين الحداد، خالد الصراف، سارة البلوشي، دعاء عبدالله، حسن المطوع وغلا الكندري.. رؤية وإشراف عام عبدالله الويس، أزياء وهج، توزيع وتأليف موسيقي بدر كرم، إدارة انتاج فهد العازمي ومحمد الشمري وتعرض على مسرح مركز تنمية المجتمع في الزهراء.
يذكر ان الويس يحصد الثناء عن مسلسل “كبروها ” الذي يعرض حاليا على “روتانا خليجية ” وهو من إخراجه، عمل كوميدي يعتمد بشكل كبير على السينوغرافيا وتقديم صورة جديدة للجمهور، وتدور أحداثه حول أربع شخصيات في مرحلة عمرية متقدمة، يختلق أحدهم يوميًا قصة ويحاول الترويج لها بين زملائه، وتستعرض تلك القصة أو الكذبة على وجه الدقة من خلال تقنية “الفلاش باك”.
“كبروها” بطولة أحمد العونان، عبدالله الخضر، عبدالعزيز النصار، فهد البناي ونخبة من ضيوف الشرف منهم هيا الشعيبي، محمد العجيمي، عبدالله الطليحي، وغيرهم.

You might also like