عبدالله بن زايد يبحث مع مسؤولين في الهند تعزيز العلاقات محادثات بشأن توثيق التعاون الأمني بين الإمارات وبنما

0 5

عواصم – وكالات: التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، في العاصمة الهندية نيودلهي، وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي أم جيه أكبر، ووزير النفط والغاز دارميندرا برادان، ومستشار الأمن القومي الهندي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الهند.
وجرى خلال اللقاء مناقشة آفاق العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند وما تشهده من ازدهار وتنام كبيرين، إلى جانب آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهود البلدين في دعم أسس الاستقرار والسلام والتنسيق المشترك بينهما في مكافحة التطرف والإرهاب.
وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكداً الحرص المشترك على تعزيز الشراكة الستراتيجية في مختلف المجالات.
في غضون ذلك، أعلن الجيش الكوري الجنوبي، استعداده لارسال الدفعة الـ14 لـ”وحدة الأخ” المتمركزة في الامارات، مجهزين بأحدث المعدات الحربية المسماة بـ “وارير بلاتفوم (منصة المحارب)”.
وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن “وارير بلاتفوم” تتكون من 18 نوعا من المعدات العسكرية، مضيفة أن القوات البرية أقامت حفل توديع 125 جنديا وضابطا يمثلون الدفعة الـ14 لوحدة الاخ المتجهين الى الامارات، في ميدان فريق دعم السلام في العالم، بحضور افراد أسرهم ومسئولي الجيش برئاسة القائد العام للقوات البرية كيم يونغ وو. على صعيد آخر، بحث وكيل وزارة الداخلية الإماراتي، سيف عبدالله الشعفار، وسفير بنما لدى الإمارات، إدوارد فونسيكا وارد، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الأمنية.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.