“عتيج” يمثل الكويت في “آفاق السينما العربية” يبدأ عرضه جماهيرياً الليلة

كتب – محمد جمعة:
يمثل فيلم “عتيج” دولة الكويت في مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” الـ38 في مسابقة “آفاق السينما العربية”، وقال مخرج الفيلم أحمد الخلف: “عتيج” سفير الكويت لدى مهرجان “القاهرة السينمائي”، الذي انطلقت فعالياته منذ ساعات… نسأل الله التوفيق”.
وفيلم “عتيج” من بطولة هيفاء عادل، صلاح الملا، خالد البريكي، عبدالمحسن القفاص، روان مهدي ونور الغندور، إضافة إلى مشاركة المذيع علي نجم للمرة الأولى، إلى جانب الفنان الشعبي سلمان العماري وفرقة “الماص” للفنون الشعبية، الموسيقى لمشعل العروج مساعدو الاخراج مريم العماني، مريم نصير، وبدر الحلاق والفيلم من إنتاج “Light bug” للإنتاج الفني.
وتدور أحداث “عتيج” حول قصة لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، على درجة كبيرة من الوعي والادراك لما يدور حوله، تربطه علاقة متذبذبة مع والده الذي وان بدا قاسيا ولكن بداخله كما من المشاعر والاحاسيس، الأب وعلاقته بابنه تصبح على المحك بسبب المسباح الذي يفقده في خضم خلافات بينهما فيخرج هذا المسباح في رحلة إلى العالم الخارجي ليدور في فلك الحياة، متنقلاً بين ثنايا المجتمع الكويتي ومستعرضاً طبقاته المختلفة وانماطا متباينة من البشر، المسباح الذي سعى وراءه الابن “عتيج” أكد على ان الحب موجود، وأن العطاء ليس بقيمته المادية أو حجمه، وإنما بمفهومه الذي يتخطى حدود الماديات إلى آفاق المشاعر الإنسانية.
ومن المقرر أن يبدأ عرض “عتيج ” جماهيريا اعتباراً من اليوم الخميس في جميع دور العرض الخليجية في خطوة تعكس ثقة المسؤولين عن شركة السينما الكويتية بالعمل الذي حقق ردود فعل طيبة عند طرحه في عرض خاص لوسائل الإعلام قبل أيام.

1 Comment

  1. شكله الفلم حلو قصته حلوه راح أروح له يوم الأربعاء حتى اعلانه حلو الله يوفق الغالي القدير العم الغالي صلاح الملا الله وبعد الله يوفق الفنان الغالي عبدالمحسن القفاص الله يوفق مذيع الغالي علي نجم هذول أنا أتمنالهم كل توفيق ونجاح الله يوفقهم أنا أحبهم وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
    💘❤️💕💝♥️💟💓💗❣️💜💙💖💞💚💛💜💙💖❣️💗💓💝♥️💟💕❤️💘💝♥️💟❣️💗💓💜💙💖💞💚💛💜💙💖❣️💗💓💝♥️💟💕❤️💘💘❤️💕💟♥️💝💓💗❣️💖💙💜💛💚💞💖💙💜💓💗❣️💟♥️💝💘❤️💕💟♥️💝💓💗❣️💖💙💜💛💚💞💖💙💜💓💗❣️💟♥️💝💘❤️💕💞💖❣️💟❤️💚💙💗♥️💘💛💜💓💝💘❤️💕💟♥️💓💗❣️💖💙💜💛💚💞

    Reply

Leave A Reply

Your email address will not be published.