عدوى سكن العزاب تضرب الخيران

0

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

رغم حداثة عهدها وبعدها عن المناطق الداخلية والعاصمة خصوصا، ضربت عدوى سكن العزاب مدينة الخيران السكنية وسط مطالبات من أهاليها بمعالجة الظاهرة قبل تفاقمها ومحاسبة المواطنين الذين يخالفون القانون بتأجير المساكن للعزاب.
في هذا السياق، اوضح المتحدث باسم لجنة اهالي مدينة الخيران ابراهيم العجمي ان «شركة مقاولات استأجرت منزلا لاسكان 60 من عمالها بين بيوت الأهالي»، مضيفا: «رفع جيران المنزل المستأجر شكوى وحضرت شرطة مخفر النويصيب ليومين لاثبات الحالة ورفعوا بدورهم كتابا إلى البلدية».
وبين العجمي في تصريح الى «السياسة» انه «البلدية طلبت من وزارة الكهرباء قطع التيار عن المنزل، وبالفعل قطعت الكهرباء لاسبوع قبل ان تعيدها الوزارة الى المنزل بناء على تقرير جديد من بلدية الاحمدي بداعي ازالة المخالفة رغم تواجد العزاب بالمنزل»، مطالبا الأهالي بإزالة اعلانات تأجير بيوتهم وعقاراتهم لمخالفتها القانون.
من جهته، قال مدير فرع بلدية الاحمدي المهندس سعود الدبوس لـ «السياسة»: «اذا تأكد وجود العزاب في المنزل على المتضررين تقديم شكوى مرفق بها كتاب مختار المنطقة لتقوم البلدية بالكشف واثبات الحالة ومن ثم قطع التيار عن المنزل».
وكان وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي احال الى مجلس الأمة مذكرة باستعجال إنشاء المدن العمالية الجديدة، معلناً البدء في إنشاء أول مدينة جنوب الجهراء والعمل على استكمال اجراءات مواقع سكن العمال في المحافظات الست لتستوعب 220 ألف عامل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 2 =