عرض “يوم للستات” في مهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة”

عرض فيلم “يوم للستات” في افتتاح الدورة الاولى من مهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة” امس بحضور فريق العمل المخرجة كاملة ابو ذكري وبطلاته الهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي، والستايلست ايناس شاهين ويكرم المهرجان النجمة الهام شاهين لدورها في تقديم وانتاج الاعمال، التي تهتم وتناقش قضايا المرأة.
مهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة” يهدف الى التشديد على الدور الذي تؤديه السينما كونها نافذة على قضايا المجتمع والمرأة خصوصا، ويسلط الضوء على امور متعلقة بالتمييز والهوية الجنسية والعنف الاسري وقصص نجاح المرأة كمحرك للمجتمع.
واخيرا فاز فيلم “يوم للستات” بخمس جوائز من سبعة مهرجانات دولية، شارك بها، حيث حصد “جائزة الجمهور” في مهرجان “الفيلم العربي روتردام”، جائزة “افضل سيناريو” في مهرجان “السليمانية الدولي للافلام” بالعراق، جائزة “افضل موسيقى” والجائزة الثالثة للانتاج من المهرجان “القومي للسينما المصرية”، وجائزة “افضل فيلم طويل” من “فيرونا للسينما الافريقية”، كما شارك في مهرجانات “كيب تاون” السينمائي الدولي، “بيروت” السينمائي الدولي ومهرجان “مشاهد عربية بواشنطن”.
يدور “يوم للستات” في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوما لنساء الحي في حمام السباحة، ومع اقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الاحداث التي تغير نظرتهن لانفسهن، وللحياة كلها.
فريق عمل “يوم للستات” يغلب عليه العنصر النسائي، بما يواكب احداث الفيلم، فهو من بطولة وانتاج الهام شاهين من خلال شركتها “شاهين فيلم”، اخراج كاملة ابو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبدالفتاح، ستايلست ايناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين، وشيماء سيف، بالاضافة الى محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، احمد الفيشاوي، اياد نصار وأحمد داود.