عزيزة: برامج المواهب تترك خريجيها وسط الطريق تأثرت بالموسيقار محمد عبدالوهاب... وتسير بخطوات متأنية وحذرة

0 216

كتب – فالح العنزي:

حلت الفنانة اللبنانية عزيزة ضيفة على برنامج “ع السيف” بقناة “atv”، موضحة أنها تعرف أن الجمهور الكويتي ذواق ومستمع جيد لكل الأعمال الغنائية، وقالت إنها حرصت على تلبية دعوة أكاديمية “لوياك” للفنون الأدائية “لابا” لأنها مؤمنة بأن الفنان يجب أن يكون شريكا في نجاحات مثل هذه المؤسسات غير الربحية، كما ان”لابا” فاعلة وتقدم رسائل فنية وثقافية واهدافا سامية.
وأضافت عزيزة، وهي مغنية معروفة في الوسط الغنائي اللبناني بموهبتها واجادتها للغناء بلغات عدة، إنها عندما تلجأ الى تقديم اغنيات بلغات مختلفة ليس بالضرورة أنها تجيد الحديث بهذه اللغات، وقالت: “أجيد الغناء بالإيطالية، الإنكليزية، الإسبانية والأرمنية، وأبحث عن كلمات الأغنية وأحفظ اللحن جيدا وأتعايش معها كمطربة، لأنه من الصعب اجادة اللغات كلغة رسمية. وكشفت المغنية اللبنانية عن أن “عزيزة” هو اسمها الفني، الذي اختارته نتيجة تأثرها بإسم مقطوعة موسيقية شهيرة للموسيقار العربي العالمي محمد عبدالوهاب، مشيرة الى أن والدها غرس فيها حب اللون الطربي قبل أن يبتعد بسبب ظروف الحرب، وقالت لم أكتف بذلك، بل درست الموسيقى المعاصرة وتشربتها حتى تكون شخصيتي الخاصة. وأوضحت أنها شاركت من قبل ضمن مواهب برنامج “ستديو الفن” كنقطة بداية، إنما انطلاقتها الحقيقية كانت بعد ألبوم “عزيزة”، واعترفت أن خطواتها بطيئة، لكنها حذرة، لأنها لا تقدم أعمالا بـ”الكم” وانما بـ”الكيف”، حتى تترك أثرا، لذا بعد ألبوم “عزيزة” الذي طرحته في العام 2014 طرحت أغنيتها المنفردة “صلاة الزين” مع ميشال فاضل، مؤكدة على أنها تعتمد حاليا على مدير أعمال بجانب منتجها أمين أبي ياغي. وعن الفنانين الذين يلفتون انتباهها قالت عزيزة إنها ترى أن الفنان عمرو دياب يعتبر مدرسة في “البوب” ونموذجا للمطرب الحقيقي، كما يشدها احساس مروان خوري وكارول سماحة، لكن يظل للمطربين الكبار تأثيرهم المباشر عليها امثال الراحلة صباح، ناظم الغزالي، سميرة توفيق وغيرهم، مشيرة إلى أن الفنان اليوم اصبح يعتمد على مدخول من الحفلات الخاصة.
وأضافت عزيزة في سياق مختلف إن مخرجات برامج المواهب جيدة، لكن للأسف غالبية الخريجين لا يكملون المشوار، وأكدت على أن هذه البرامج تجارية وتترك الموهوب في منتصف الطريق.

لقطات

ـ تفاعل مذيعا البرنامج د.طالب الشريف وأسرار السعيد مع صوت عزيزة وصراحتها.
ـ طالبت المطربة اللبنانية غالبية الفنانين أن يكونوا أنفسهم بشخصياتهم الحقيقية من دون تجميل.
ـ غنت الفنانة عزيزة للراحل ناظم الغزالي “قولي يا حلو”، الى جانب اغنيات لعبدالحليم حافظ و”رف الحمام” لسميرة توفيق، كما غنت للمطربة الراحلة ويتني هيوستن.
ـ أبدت عزيزة إعجابها بالمغني أبّو الذي حقق نجاحاً كبيراً بأغنية “ثلاث دقات”، وهو لم يظهر من برامج المواهب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.