عسكر : ليس مبرراً رفض قبول الطلبة البدون في الجهراء والعاصمة والفروانية

0 7

طالب النائب عسكر العنزي وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بقبول أبناء العسكريين في المدارس الحكومية القريبة من منازلهم، مؤكدا أن أسباب رفض تسجيل الطلبة التي أُعلن عنها غير منطقية ولا تمت للحقيقة بصلة إذ أن حجة الكثافة الطلابية لم تعد مقنعة.
وقال العنزي في تصريح صحافي إن قرار وزارة التربية رفض تسجيل الطلبة البدون في مدارس الجهراء والعاصمة والفروانية يضع أكثر من علامة استفهام مستغربا أن يقبل أبناء العسكريين في مدارس الأحمدي ومبارك الكبير فقط رغم بعد المسافة عن الجهراء منطقة سكناهم متسائلا ما هي أسباب هذا القرار واسبابه.
ودعا العنزي وزارة التربية إلى العدول عن قرارها في العام الدراسي المقبل والاستعداد من الآن لقبول العسكريين في مناطق الجهراء والفروانية والعاصمة التعليمية بدلا من حصر القبول في منطقتي الاحمدي ومبارك الكبير التعليمتين.
وأشار إلى أن التربية وعلى مدى سنوات رفضت قبول أبناء العسكريين في المناطق القريبة من سكنهم وفي جميع المراحل التعليمية فهل يعقل أن الكثافة الطلابية لم يوجد لها حل والاصرار على ذلك يجعل وكأن في الأمر ريبة فربما أن هناك أسبابا غير معلنة وراء عدم القبول في المدارس القريبة من مساكنهم.

You might also like