عشاء يجمع لجنة تحكيم “كان” قُبيل الافتتاح

0

اجتمعت لجنة تحكيم مهرجان “كان” السينمائي في دورته الحادية والسبعين للمرة الأولى مساء الاثنين حول مأدبة عشاء أعدها الطاهي كريستيان سينيكروبي الحائز نجوما من دليل ميشلان. وأعد وفق “فرانس برس”، قائمة طعام تتمحور على ثلاثة افلام قامت ببطولتها رئيسة اللجنة الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت وهي “مانيفستو” اخراج جوليان روزفلت العام 2015، “آيم نوت ذير” من اخراج تود هاينز العام 2007 و”لورد أوف ذي رينغز” أو “سيد الخواتم” لبيتر جاكسون العام 2001.وتتألف لجنة التحكيم هذه السنة من الممثلة الاميركية كريستن ستيوارت، الفرنسية ليا سيدو، المخرجين دوني فيلنوف، روبير غيديغيان، اندريي زفياغينتسيف، المخرجة وكاتبة السيناريو أفا دوفيرني، الممثل الصيني تشانغ تشين والمغنية البوروندية خديجة نين.وستمنح لجنة التحكيم جائزة السعفة الذهبية في 19 مايو الجاري.في شأن آخر ووفق “رويترز” فإن المخرج البريطاني تيري غيليام ينتظر اليوم الاربعاء معرفة ان كان فيلمه “ذا مان هو كيلد دون كيخوته” الذي أمضى 20 عاما في صناعته سيعرض في “كان” السينمائي الذي بدأت دورته أمس أم لا؟
ونظرت محكمة في باريس الاثنين دعوى قضائية لمنع عرض الفيلم رفعها منتج يقول ان له حقوقا في انتاج الفيلم وقالت المحكمة انها ستصدر حكمها بعد ظهر اليوم الاربعاء. ويطيل ذلك أمد معاناة غيليام الذي لازم سوء الحظ مساعيه لاستكمال الفيلم. وكانت نسخة أولى من الفيلم من بطولة جوني ديب وفانيسا بارادي توقفت عام 2000.
ومن المقرر عرض الفيلم في ختام مهرجان “كان” السينمائي بعد حفل تسليم الجوائز. لكن الأمر يعتمد على قرار المحكمة. وقال محامي غيليام ويدعى بنجامين سارفاتي انه يأمل أن ترفض المحكمة الدعوى، وأضاف: أظهرنا أن هذا التحامل من نسج خيالهم، وقد آن الاوان لعرض الفيلم. انها رغبة غيليام الملحة لأن يعرض الفيلم على الجمهور. وقال باولو برانكو الذي رفع الدعوى: الصراع مع تيري غيليام أعمق مما قيل اليوم عن أنه مجرد خلاف مالي. الامر ليس كذلك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − 5 =