عشرات التظلمات من نتائج الثانوية ونسب النجاح 70 %

0 54

كتبت ـ رنا سالم:

في موازاة تقديم عشرات الطلبة تظلمات من نتائج الثانوية العامة، أفرجت وزارة التربية عن نسب النجاح التي بلغت في مجملها العام نحو 70,66 في المئة، إذ بلغت في القسم العلمي 70 في المئة، والأدبي 61.99 في المئة وفي المعهد الديني 79.88 في المئة.
وجاء تحرك “التربية” بمثابة الاستجابة السريعة لما نشرته “السياسة” أمس عن تكتم الوزارة على نسب النجاح في الصف الثاني عشر والانباء التي جرى تداولها على مواقع التواصل عن رسوب نحو 60 في المئة من الطلبة، حيث قال وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي في بيان صحافي إنهم يعملون على تحليل النتائج وتقييم المواد الدراسية للطلبة وطرق التدريس وفقا لمستواهم.
ورصدت “السياسة” عشرات المتظلمين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأول لقبول التظلمات، حيث لوحظ ارتفاع عدد المتظلمين في القسم العلمي مقارنة بالأدبي، كما جاءت الغالبية العظمى من التظلمات في مواد الرياضيات والفيزياء واللغة الإنكليزية والتاريخ، ومن المتوقع أن تصل اعداد المتظلمين حتى اغلاق الباب الخميس المقبل الى المئات.
وذكرت مصادر تربوية مطلعة لـ “السياسة”: إن التظلمات لم تتوقف عند الطلبة الراسبين بل قدمها أيضاً متفوقون، وستعمل اللجنة على اعادة التدقيق في الدرجات واحتسابها للمستحقين.

You might also like