عصائر لعلاج الأمراض

0 213

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

وسط الموجات الهادرة من الأطعمة والمشروبات غير الصحية يجدر بك معرفة المزيد حول عدد من مجموعات العصير المختلفة لكي تحسن مظهرك العام وتشعر أنك بحال أفضل. وهذه أربع مجموعات من العصائر التي تحقق لك الصحة والعافية:

عصير البرتقال والجزر والزنجبيل لمقاومة الأمراض:
هذا العصير بمثابة الدرع الواقية من أضرار برد الشتاء، وهو ضربة البداية التي تواجه بها الطقس الرديء. فالبرتقال أحد أهم مصادر فيتامين “C” والذي نقاوم به نزلات البرد والأنفلونزا ونعزز به صحة الجسم.
اما عصير الجزر فهو المصدر الرائع للبيتا كاروتين، وهو نوع من فيتامين (A) وأحد أقوى مضادات الأكسدة، وبفضل مذاق الزنجبيل المميز نتخلص من مشكلات الجيوب الأنفية.
ويمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في التخفيف من أي مشكلات في الجهاز الهضمي مثل التقلصات والغازات.

العصير الأخضر مع الكرنب والتفاح لزيادة الطاقة:
إذا وجدت نفسك متعباً ومنهكاً خلال اليوم، يمكنك تناول وصفة العصير الأخضر هذه، والتي تساعد في تحسين مستويات الطاقة لديك بشكل طبيعي.
العصائر الخضراء عموما ممتازة لأنها تحتوي الكلوروفيل الذي يساعد على توفير الأكسجين للدم، ومن ثم يزيد نشاط وظائف الدماغ، وزيادة الطاقة البدنية. ودائمًا ما يكون التفاح مفيدًا عندما نضيفه للعصائر بسبب فوائده التي تتصل بالتمثيل الغذائي (الأيض) كما يساعد أيضًا في تعزيز الطاقة.

عصير التوت مع الشمندرلمقاومة الشيخوخة:
تقدم مضادات الأكسدة عددا من الفوائد للجسم، بما في ذلك حماية الجسم من آثار الجذور الحرة، والتي قد تلعب دورا في الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض. كما تتسبب هذه الجذور الحرة في ظهور العلامات المبكرة للتقدم في السن ما يصيب البشرة والوجوه بالتجاعيد.
يساعد مزيج التوت والشمندر (يمكن إضافة الفراولة أو أي أنواع أخرى من التوت) على زيادة مضادات الأكسدة في الجسم، وزيادة مستويات فيتامينات “C” و “E” والكاروتين. وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة، وتعزز الشعور بالنشاط. علاوة على ذلك، يساعد البنجر على التخلص من سموم الجسم وتخفيض الوزن، ويقاوم ظهور علامات الشيخوخة أيضًا.

عصير التفاح والخيار لتحسين وتألق بشرتك:
خصائص الخيار في الترطيب وإصلاح الجلد والبشرة لا تصدق. وهذا هو السبب في أننا نرى كثيرا من السيدات يضعن شرائح الخيار على وجوههن وفوق العينين لزيادة ترطيب البشرة وخصوصا لترطيب البشرة الحساسة حول العينين. ويحتوي الخيار أيضًا البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على تحسين البشرة.
يساعد خلط التفاح في هذا العصير على إضافة بعض الحلاوة، بالإضافة إلى بعض الإنزيمات الهاضمة.

You might also like