عصر الـ”توك توك”! زين وشين

0 156

سوف يشهد التاريخ لاصحاب القرار في المرور، او الداخلية بعامة، الذين سمحوا للـ”توك توك” بدخول البلاد من اوسع الأبواب، وسمحوا وبالترخيص له رسميا، بذلك سوف يشهد التاريخ، ويدخلون التاريخ الكويتي من اوسع أبوابه، فقد حققوا نصرا مبينا للكويت، واهلها، وقريبا سوف تعم الفوضى الشوارع، تزداد الزحمة، وتزداد أعداد الوافدين، فكل “توك توك” سيُستقدم على ترخيصه عاملان من الخارج، وان كانت تجربتنا مع “سياكل” المطاعم مريرة، فالتجربة مع القادم الجديد سوف تكون أمرّ!
ليس في مصلحة الكويت واهلها الترخيص لمثل هذه السيارات المتخلفة، التي ما ان تدخل بلد، الا وادخلت التخلف معها، فلن يستفيد منها الا الوافدون، بينما المواطن سوف يتأذى بشكل كبير، فدول الخليج حولنا تدخل في عصور الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة، بينما نحن ندخل عصور الـ”توك توك”، وكأننا نتراجع للخلف الف خطوة وخطوة، مع الاسف الشديد!
بدأوا معنا بالترخيص لسيارات الأجرة بشكل يزيد عن ثلاثة أضعاف حاجة البلد، ثم رخصوا لـ”سياكل” توصيل الطلبات حتى ملأت الشوارع، وضايقت مستخدمي الطريق، وكثرت على إثرها الحوادث وزاد الازعاج في مناطق السكن والان جاء دور الـ”توك توك”! ولا تستبعد في القريب العاجل ان يدخل الحنطور وعربة الحصان، او الحمار، لافرق على الخط ليكتمل التخلف!
اما اذا كان الـ”توك توك” للسياحة فعلى السياحة السلام، تغلق المدينة الترفيهية، وحديقة الشعب، والمرافق الترفيهية ويكون البديل الـ”توك توك”!
المؤسف حقا ان ليس هناك من اعضاء مجلس الامة من يعترض، او يحافظ على وجه الكويت الحضاري، مع الاسف الشديد، فلديهم ما يشغلهم عنا، واصحاب الشأن يدُهم مطلقةٌ بمنح التراخيص التي مضرّتُها اكثر بكثير من نفعها، ولعلهم يقنعوننا بأن الترخيص للـ”توك توك” سيخفف ازدحام المرور! ولاتستبعد ان يتحول الـ”توك توك” عربة لنقل الماء، مثل “تناكر المهارى” في السابق ونرجع الى ستينيات القرن الماضي!
الدول المتقدمة تستفيد من تجارب الآخرين، ونحن مع الاسف نطبق أسوأ التجارب، وكان الله بالعون…زين.

You might also like