“عطر” هدى فاح و”بلوك غشمرة” أعاد روح الفكاهة بدايات متأرجحة في الدراما والردهان ملفت ورامز "تحت الصفر"

0 3

كتب ـ فالح العنزي:
تبدأ المنافسة على جذب انتباه المشاهد في سباق رمضان الدرامي مع انطلاق الحلقات الأولى من المسلسلات والبرامج، فبدون شك فإن سير أحداث الحلقات منذ البداية هو من يصنع الفرق، فمنذ الحلقة الأولى يمكن للعمل ان يستحوذ على عقل المشاهد وقلبه ويحرص على متابعة أحداثه المشوقة، ولهذا بات ضروريا أن تتضمن البدايات غموض وإثارة درامية وتشويق، ورغم ذلك وقعت بعض الأعمال في الكلاسيكية المتعارف عليها وهي ان تخصص الحلقات الأولى للتعريف بشخوص العمل، وهو أمر بات مرفوضا في الألفية الثالثة.
وبلا شك نلاحظ في رمضان الجاري السخاء في الإنتاج المحلي سواء في المسلسلات او البرامج المنوعة، ما أثار بعض علامات الإستفهام، هل كثرة المسلسلات مؤشر إيجابي أم سلبي؟ ماذا ستقدم حياة الفهد؟ وكيف ستكون ردود الفعل على مسلسل سعاد عبدالله؟ هل هدى حسين ستكون مختلفة أم طارق العلي سيكون الكوميدي الأول في رمضان؟… سنتطرق هنا الى الشرارة التي اختيرت لتكون بداية هذه الأعمال، ولسنا بصدد تقييم المسلسلات التي لم يمر عليها سوى حلقتان أو ثلاث.
“مع حصة قلم”
عمل الفنانة حياة الفهد من تأليف علي دوحان واخراج مناف عبدال، ويشارك في بطولته محمد جابر، زهرة الخرجي، ويعقوب عبدالله. بداية بسيطة للتعريف بالشخوص وتوضيح طبيعة ما تعانيه “حصة” وهو النسيان المؤقت الذي بسببه تدون في دفتر خاص كل تحركاتها وتصرفاتها وطلباتها التي فعلتها او التي ستقوم بها. لكن فجأة “حصة” تفقد وريقاتها ولا تعرف ما الذي جاء بها هنا أو هناك، فتقوم بالبحث عن الوريقات، حتى تتذكر، والسؤال أليس من المفترض ان تكون أصلا لا تعلم أنه كان في حوزتها وريقات؟ عموما بداية عادية ومن المتوقع أن يكون القادم من الحلقات اداء تمثيليا ملفتا اساسه حالة “حصة” المرضية.

“عبرة شارع”
بداية مسلسل الفنانة سعاد عبدالله الجديد كانت ملفتة، في شخصية “انتصار” المرأة القوية المحبة والكارهة في الوقت نفسه، وعودة الفنان داود حسين الحميدة، وهذا الكراكتر الجميل الذي يلعبه الفنان جمال الردهان بشخصية العامل الفقير المنكسر الذي يستحي من مظهره أمام الاخرين، وسيكون الردهان الحصان الاسود في هذا العمل.

“عطر الروح”
بداية احداث العمل مشوقة وصورة تلفزيونية تدل على سخاء الإنتاج، هدى حسين تعرف ماذا تختار من النصوص التلفزيونية التي تعرض عليها، وفريق عمل متجانس ومؤثر، وننتظر من باقي الممثلين أن يكونوا جزءا من الاحداث وليسوا مجرد مكملين لها.

“الخطايا العشر”
اداء ملفت وعلو كعب ودور يستحقها، إنها الممثلة نور في مسلسل “الخطايا العشر” للمخرج البحريني علي العلي، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين منهم سمية الخنة، عبدالله بوشهري، هيفاء حسين، ومحمد صفر، هذا العمل سيكون من افضل الاعمال الدرامية في رمضان، روح ورؤى وتفاصيل علي العلي يمكن التعرف عليها حتى من دون ان نقرأ اسمه على “تتر” المسلسل، يعيب الحلقة الاولى المبالغة في استخدام الكاميرا المحمولة او حركة الشاريو.

“بلوك غشمرة”
من البرامج المنوعة التي أعادت روح الفكاهة والتقليد بمشاركة نجوم الكوميديا، مقدمة تلفزيونية مشوقة قادتنا الى محتوى طريف خفيف وجميل في تقليد المشاهير، الحلقة الأولى التي شارك فيها حسن البلام، عبدالناصر درويش، عبدالعزيز النصار، فهد البناي، علي حسين وغيرهم تفوقوا في اول اطلالة لهم بتوقيع احمد الدوغجي.

“رامز تحت الصفر”
من برامج المقالب التي تثير كالعادة ردود فعل حول حقيقتها او فبركتها برنامج “رامز تحت الصفر”، وبداية مشوقة ومثيرة مع النجمة ياسمين صبري التي لبت دعوة لاعب منتخب مصر السابق مجدي عبدالغني لتسجيل برنامج يصور في روسيا، دعما للمنتخب المصري وتتعرض لمقلب هجوم نمر ودب على فريق العمل قبل ان يظهر لها رامز بشخصية المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر، نعم التصوير مكلف لكن روح الفبركة واضحة منذ اول ظهور للشخصية التي تقمصها رامز خصوصا انه وضع ماسكا على وجهه مكشوفا ومفضوحا.

رامز جلال متهم بالتحرش
تحظى برامج الفنان المصري رامز جلال بكثير من التعليقات سواء المعجبة والمؤيدة أو الرافضة لما يقدمه والمهاجمة لأفكاره الغريبة والمتهمة بالفبركة، لكن ظهر اتهام جديد له بعد لقائه بالممثلة ياسمين صبري في أولى حلقات برنامجه “رامز تحت الصفر” الذي يُعرض عبر شاشة “MBC مصر”.
ونشرت صفحة “خريطة التحرش الجنسي” صور من برنامج “رامز تحت الصفر” وعليها أجزاء من حديث رامز عن ياسمين، وعلق المسؤول عن الصفحة: “في حلقة برنامج “رامز تحت الصفر” رصدنا كم مرة تحرش رامز بالفنانة ياسمين صبري لفظيا، حيث وصفها بــ”مزة المزز”، و”مزة السنين”، و”المزة المكتنزة” وغيرها من مفردات لا يصح أن تقال في برنامج يتابعه الملايين، وأخيرا بعد المقلب لمس رامز وجهها، وقال: “لمست الشفة العلوية”.

بوستر ‘عطر الروح’
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.