عطيفة: انطلاق ورشة سرطان الثدي غداً بمشاركة عالمية تستمر خمسة أيام وتتضمن إلقاء محاضرات مسائية

0 41

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلن رئيس قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس مجلس أقسام الجراحات التخصصية الدكتور مدحت عطيفة، عن تدشين ورشة عمل سرطان الثدي غدا ولمدة 5 أيام بمشاركة خبراء واستشاريين في جراحات الأورام من أشهر المراكز العالمية.
وقال عطيفة في تصريح إن الورشة تشهد حضور استاذ جراحات أورام الثدي بالمركز الأوروبي للسرطان بميلانو ـ ايطاليا البروفيسور ماريو رييتجينز و أستاذ جراحات أورام الثدي بالمركز الأوروبي للسرطان بميلانو البروفيسور سيسيرو اوريان، مبينا أنهما سيشاركان في إجراء العمليات الجراحية الصعبة التي تحتاج إلى مهارات خاصة في استئصال وإعادة بناء حالات سرطان الثدي بمشاركة أطباء الجراحة بالمركز، فضلا عن إلقاء المحاضرات في الفترات المسائية.
وأشار الى أهمية ورش العمل في تحسين الاداء الطبي لأطباء جراحات السرطان ولتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، ومن ثم خفض أعداد مرضى السرطان المرسلين الى الخارج، فضلا عن صقل خبرات أطباء الكويت من خلال الاطلاع على أحدث الوسائل في التشخيص والعلاج لتحقيق المزيد من الثقة في المستشفيات والمركز الصحية خاصة مركز الكويت لمكافحة السرطان.
وأكد عطيفة ان معظم العمليات الجراحية لحالات السرطان التي تجرى في المركز على مستوى عال من الكفاءة والنجاح، وذلك لتوافر الكوادر الطبية والعناية التشخيصية والعلاجية المتطورة في الكويت وعلى نفس مستوى الدول المتقدمة بشهادة الخبراء الزوار الذين يترددون علي المركز باستمرار. وأشار إلى أن مكافحة السرطان تعتمد على منظومة متكاملة من قطاعات الدولة المختلفة وعلى وزارة الصحة بجميع مراكزها الصحية والطبية والادارية وغيرها من جمعيات النفع العام.

You might also like