عقارات الكويت: لاتوزيعات على المساهمين عن 2015

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة عقارات الكويت القابضة خلال اجتماعها امس توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2015.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة عماد العيسى خلال الاجتماع إن الجمعية صادقت على تقرير مجلس الإدارة والتقرير المالي كما قامت بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة في كل ما يتعلق بتصرفاتهم الإدارية والمالية والقانونية عن السنة المالية 2015.
وأضاف العيسى أن الجمعية فوضت مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز نسبة 10 في المئة من عدد أسهمها بالإضافة إلى الموافقة على تحويل 10 في المئة من ربح السنة القابل للتوزيع إلى حساب الاحتياطي الاختياري.
وذكر أن الجمعية وافقت على تحويل 10 في المئة من ربح السنة القابل للتوزيع إلى حساب الاحتياطي القانوني كما أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي إضافة إلى الموافقة على بقية جدول أعمال الجمعية العمومية.
وأسست (عقارات الكويت) عام 1972 وأدرجت في البورصة عام 1984 ويبلغ رأسمالها المدفوع 90 مليون دينار كويتي ومن أغراضها القيام بمختلف الأعمال والأمور العقارية بما في ذلك بيع وشراء الأراضي والعقارات وتأجيرها واستئجارها واقامة المباني وكذلك الاستثمار في أسهم المشاريع المشابهة ومحافظ استثمارية مدارة بواسطة مدراء متخصصين.