“عقارية” تعقد تسوية مع عملائها المتضررين توقَّعت التوصل لحلول نهائية خلال أغسطس الجاري

0

كتبت- رباب الجوهري:

أشارت مصادر مطلعة الى قيام مستثمر خليجي يملك احدى شركات التسويق العقاري بعقد تسويات مع عملائه المتضررين عبر دفع حوالي 70% من قيمة رؤوس أموالهم . واشارت المصادرلـ”السياسة ” الى ان الشركة ستنتهي من تسديد ال 30 % المتبقية خلال الشهر الجاري .
اضافت المصادر ان عملية التسوية سالفة الذكر تضمنت شقين الاول دفع جزء من قيمة رأس المال الاصلي الذي استثمره العميل في مشاريع الشركة ،اما الشق الثاني فتضمن حصول العميل على وحدات عقارية بديلة في مشاريع جديدة قائمة بالفعل في منطقة الخليج تساوي في قيمتها رأس المال المدفوع من قبل العملاء .
من جهة اخرى ، قالت مصادر مطلعة ان ” التجارة ” لديها استعداد لمساعدة ملاك الشركات العقارية المتورطة في قضايا مع عملائها لرد اموال المتضررين شريطة عدم صدور اي احكام قضائية ضد تلك الشركات , لافتة الى ان “التجارة ” بصدد تشكيل لجنة لمناقشة الحلول والاليات والمقترحات المطروحة لمعالجة التداعيات السلبية لازمة شركات النصب العقاري التي اودت بأموال العديد من المواطنين والوافدين خلال الفترة المنصرمة. واشارت المصادر الى ان القوانين والتشريعات المشددة التي انتهجتها وزارة التجارة مؤخرا حيال المعارض العقارية ساهمت الى حد كبير من انتشار وباء المشاريع الوهمية و ساهم في تنظيف السوق وحماية المستثمرين .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − إحدى عشر =