عقلك المتفتح يغدق عليك المزايا

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
قد يصعب علينا ان ننظر الى الامور بعقل متفتح وان نستعرض مختلف الآراء والافكار التي لا نتفق معها مع اننا اذا تفتحت عقولنا سنحصل على مزيد من المزايا لان ذلك يعطينا القدرة على تغيير حياتنا ويمكننا النظر الى العالم من زوايا متعددة.
الاخبار السعيدة التي يزفها اليناء الخبراء ان بمقدورنا التغيير، ونستطيع الانفتاح بعقولنا اذا خرجنا من تلك العزلة المريحة التي تحبس انفسنا فيها مع معتقداتنا وافكارنا الخاصة، فننزع عن انفسنا الضعف وتتفتح عقولنا على احتمالات جديدة في الحياة.
قد تكون محروماً من فرصة التعرض لمختلف الافكار والممارسات والمعتقدات الاخرى من حولك لكن العالم سيكون بحالة افضل اذا تفتحت اذهاننا وفكرنا على كل ما هو مختلف وجديد قد تدهشك هذه الصلة المعرفية بشكل ما لكنها ستعمل الى ازدهار افكارك وتطوير حياتك.

مزايا العقل المتفتح
ان تكون ذا عقل مفتوح يجعلك ذلك متكناً من المجالات الاتية.
1- تغيير افكارك الباليه ومن ثم تغيري حياتك.
2- تحرير نفسك من الاوهام التي سيطرت عليك زمناً طويلاً والاطلاع على فرص جديدة.
3- اكتساب الثقة بمعرفة ما لم تعرفه من قبل عن العالم وعندما يتفتح عقلك فانك ترى بعيون جديدة وتصغى بآذان جديدة فترى اشياء مختلفة تغير حياتك الراكدة.
4- تقوية ذاتك باساليب لم تفكر فيها مطلقاً ومن خلال الثقة بالاخرين والرغبة الصادقة في الانفتاح العقلي تتوسع افاق حياتك لترى العالم والاخرين بصورة تختلف تماماً عن ذي قبل.
5- ستتحلى بالامانة والصدق مع نفسك وان تتبين ان رؤيتك كانت محدودة عن العالم وذلك بسبب افكارك العتيقة.
6- ستتعلم كيفية الاستفادة من اخطائك لتعيش الحياة باحلى شكل وبعقل يستوعب كل جوانبها.
يتمتع من يرى العالم بعقل مفتوح بحياة اكثر ثراء واكتمالاً، وينصحنا الخبراء بان ننظر بعقول مفتوحة الى انفسنا اولاً قبل ان ننظر للاخرين وهكذا نتمكن من معالجة العيوب في حياتنا حتى نقضي على الضعف والهشاشة ونجيد الاتصال مع انفسنا الحقيقية.
وسوف تتمكن من خلال العقل المفتوح من الاتي.
– تحديد موقفك الحالي من حيث تحقيق اهدافك.
– الميل الى تركيز حياتك على ممارسة الاستمتاع بالطبيعة والعالم النفسيح بدلاً من محيطك الضيق.
– القضاء على الخجل والخزي والخوف.
– الانفتاح العقلي يوسع مداركك العقلية ويزيد احتمالات النجاح وبلوغ كل اهدافك وتحقيق احلامك على ارض الواقع.