عقوبات أميركية على 4 قيادات عسكرية من “حزب الله” ترجيحات بشمولها وزراء ونواباً لبنانيين

0 56

بيروت ـ”السياسة”: في ظل مخاوف حقيقية من صدور رزمة عقوبات أميركية جديدة، تطال وزراء ونواب لبنانيين في المرحلة المقبلة، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات إضافية على مسؤولين في “حزب الله”، بتهم إرهابية، وهم:
•علي كركي: القيادي البارز في مجلس جهاد “حزب الله”، وكان مسؤولاً عن العمليات العسكرية في جنوب لبنان، وتم تقسيم القيادة الجنوبية إلى خمس جبهات جغرافية، كل منها يتكون من مجموعة من القرى في قطاع جغرافي.
• محمد حيدر: كان رئيس المكتب 113، وادار شبكات الحزب العاملة خارج لبنان، وعين قادة من مختلف الوحدات، كان قريبًا جدًا من مسؤول الحزب المتوفى عماد مغنية.
• فؤاد شكر: أشرف على وحدات أسلحة الحزب، ومتخصص في سورية، بما في ذلك وحدة الصواريخ والقذائف، وهو مستشار عسكري رفيع للأمين العام حسن نصر الله، ولعب دورًا رئيسيًا في تخطيط وتنفيذ تفجيرات ثكنات مشاة البحرية الأميركية ببيروت، والتي أسفرت عن مقتل 241 من القوات الأميركية.
• إبراهيم عقيل: قائد العمليات العسكرية للحزب.
وكشفت مصادر أميركية، عن موجة جديدة من العقوبات، لكنها أشارت إلى أن التوقيت سيكون مفاجئاً، ضمن الستراتيجية المعتمدة ضد إيران وأجنحتها في الشرق الأوسط.
وتحدثت المصادر عن لائحة جديدة من النواب الذين ينتمون إلى “حزب الله”، فضلا عن تحقيقات تجري حول أسماء رجال أعمال مسيحيين، لمعرفة إذا ما كان هناك صلة تجمعهم بـ”حزب الله” .

You might also like