علاوة أبناء للمتزوجة من غير كويتي مساواة اللاتي لا يزلن على ذمة أزواجهن بالمطلقات والأرامل في القرض الإسكاني

0


تعديل مكافآت المستوى الوظيفي للقياديين بقطاع الرقابة التعاونية في “الشؤون”
المكافآت ستتراوح بين 350 و940 ديناراً من “مراقب تعاون” وحتى “كبير اختصاصيين”

كتب ـ رائد يوسف وعبد الرحمن الشمري
وفارس العبدان:
نفضت اللجنة التشريعية عن نفسها غبار الاتهامات التي وجهت إليها في وقت سابق بالتكاسل وغياب الفاعلية والانجاز، وتمكنت خلال اجتماعها أمس من إقرار حزمة من التشريعات ذات الطابع الشعبوي؛ إذ أقرت منح علاوة الأولاد لأبناء الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين، كما وافقت على مساواة الكويتيات اللاتي على ذمة أزواجهن بالمطلقات والأرامل بالنسبة للقرض الاسكاني، فيما رفضت مقترحا يقضي بمنح أبناء الكويتيات امتيازات خاصة لوجود مخالفات دستورية فيه.
وقال عضو اللجنة النائب محمد الدلال: إن “التشريعية” انتهت من عشرات القوانين التي أحالتها إلى اللجان المختصة
المحالة ولم يبت بها وعموما فقد أحالت إلى اللجان ما لا يقل عن 55 تقريرا، مطالبا اللجان بأن تنجز ما تسلمته من اللجنة التشريعية.
وأضاف: هذا ردنا على من يقول: إن اللجنة التشريعية لم تجتمع، ووالله اذا بتت اللجان في التقارير المحالة اليها منا سيمتلئ جدول الأعمال بالموضوعات فهناك 80 اقتراحا أرسلت من “التشريعية” إلى اللجان لم يحل منها الى المجلس سوى 20 فقط والسؤال أين باقي التقارير؟! وأضاف الدلال: إن اللجنة رفضت تعديل قانون الهيئة العامة للقوى العاملة وتحديد التركيبة السكانية وتخفيضها لأن صياغته في غير محلها؛ إذ خلط الاقتراح المقدم من النائب وليد الطبطبائي بين القوى العاملة والتركيبة السكانية.
من جهة أخرى، أصدر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة المدنية قرارا بتعديل فئات مكافآت المستوى الوظيفي الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 34 لسنة 2016، بشأن وظائف ومكافآت الموظفين الكويتيين شاغلي وظائف الرقابة التعاونية التخصصية المتدرجة فنياً بوزارة الشؤون الاجتماعية.
ونص القرار- الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه – على أن تتراوح مكافأة المستوى الوظيفي بين 350
و940 ديناراً شهريا، حسب المسمى الوظيفي من “مراقب تعاون” وحتى “كبير اختصاصيي رقابة تعاونية”.
وأوضح القرار شروط شغل هذه الوظائف والمكافآت المستحقة لها، حيث يستحق “مراقب التعاون” مكافأة 350 دينارا بشرط أن يكون حاصلا إما على دكتوراه في التخصص وإما ماجستير في التخصص أو مؤهل جامعي تخصصي مع خبرة سنتين، بينما يحصل “مراقب أول تعاون” على مكافأة 500 دينار بشرط أن يكون حاصلا اما على دكتوراه في التخصص مع سنتين خبرة أو ماجستير في التخصص مع أربع سنوات خبرة او مؤهل جامعي تخصصي مع وجود 6 سنوات خبرة.
وأضاف: إن “اختصاصي رقابة تعاونية” سيحصل على مكافأة 650 دينارا، بشرط أن يكون حاصلا على دكتوراه في التخصص مع 6 سنوات خبرة 4 منها بوظيفة “مراقب اول تعاون”، أو ماجستير في التخصص و8 سنوات خبرة منها 4 سنوات بوظيفة مراقب أول تعاون، أو مؤهل جامعي تخصصي مع وجود 10 سنوات خبرة منها 4 سنوات بوظيفة مراقب اول تعاون. وأشار إلى أن اختصاصي أول رقابة تعاونية سيحصل على 800 دينار، بينما يحصل كبير اختصاصيي رقابة تعاونية على مكافأة 940 دينارا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 + 14 =