علا الفارس تستفز السعوديين بتغريدة عن الباليه الروسي

0

استغلت الإعلامية الأردنية علا الفارس، هزيمة المنتخب السعودي في مونديال روسيا لتستفز السعوديين وتثير الجدل مرة أخرى بتغريدة في “تويتر” اعتبرها كثير من مواطني المملكة أنها تسيئ بها لبلادهم، رغم تأكيدها أنه لم تشر للسعودية.
وتصدر اسم علا الفارس تدوينات السعوديين في “تويتر”، وسط انتقادات لاذعة أعادت إلى الأذهان انتقادات مماثلة تعرضت لها العام الماضي على خلفية تغريدة عن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للمملكة، انتهت بالاستغناء عن خدماتها من مجموعة قنوات “إم بي سي” السعودية.
وقالت الفارس في تغريدتها المثيرة للجدل مساء الأربعاء: “كل من شكك واستهان في أداء المغرب البطولي اليوم أتمنى يعتزل متابعة كرة القدم ويتابع عروض الباليه الروسي .. فهي الأنسب له … هارد لك المغرب”.
ولم تذكر الفارس اسم السعودية صراحة في تغريدتها، لكن مغردين سعوديين بينهم أسماء معروفة على نطاق واسع، قالوا إن التغريدة تتضمن “تهكمًا وسخرية” من بلدهم على حد وصف البعض، فيما قال عدد آخر من المغردين إن التغريدة تتضمن تلميحًا صريحًا للسعودية من خلال إشارتها للباليه الروسي.
ويقول مغردون سعوديون إن الباليه الروسي الذي ذكرته الفارس في تغريدتها يتضمن تلميحًا للسيرك الروسي، الذي قدم عروضًا في السعودية خلال عيد الفطر، وأثارت ملابس عارضاته الجريئة انتقادات في السعودية انتهت بإعفاء رئيس هيئة الترفيه الحكومية في المملكة من منصبه.
ودافعت مذيعة “إم بي سي” السابقة عن نفسها وقالت في إحدى تغريداتها وفق “دروازة نيوز”: “الجهل كارثة! روسيا تشتهر بالباليه وعروض مسرحية عريقة توجهت لموسكو كي أتابع أرقى العروض مرارًا وبما أن الأنظار تتجه إلى روسيا ففرصة من لا يفهم بالكرة يتابع هذا الفن العريق أحسن له بدل ما يفتي .. فما الرابط .. فعلا عجزت افهم! انتو تقولوا سيرك؟! شو دخل السيرك بالباليه ؟!”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − 10 =