“علي الغانم ” تستعرض سيارة ماكلارين “سينّا” الجديدة واحدة من 500 نسخة فقط على مستوى العالم

0

استعرضت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، المورّد الحصري لسيارات ماكلارين في الكويت، سيارة من طراز ماكلارين ’سينّا‘ على مدى أسبوع في معرض الشركة بالشويخ. وتعدّ ’سينّا‘ سيارة ماكلارين الأقرب على الإطلاق إلى سيارات السباق على الحلبات، وهي تأتي ضمن فئة Ultimate Series إلى جانب طراز ماكلارين P1
تحمل هذه السيارة اسم عائلة أحد أعظم سائقي سيارات ماكلارين في سباقات الفورمولا واحد، وقد تمّ انتاج 500 نسخة منها فقط على مستوى العالم وبيعها بالكامل.
وقال يوسف القطامي، مديرعام شركة علي الغانم وأولاده للسيارات: «يسعدنا في شركة علي الغانم وأولاده أن نقدّم لعملائنا السيارات الأكثر حصرية في العالم، لا سيما أن الكويت تعدّ من الأسواق البارزة عالمياً للسيارات الفاخرة والرياضية. وقد استقطب طراز ’سينّا‘ اهتماماً بالغاً من محبّي السيارات في الدولة على المدى الأسبوع الماضي، مؤكداً على ريادة علامة ماكلارين في قطاع المركبات الرياضية الخارقة.»
وتجسد سيارة ماكلارين ’سينّا‘، التي تمّ تجميعها يدويّاً في مركز انتاج سيارات ماكلارين في إنكلترا، جوهر علامة ماكلارين في صورته الأكثر تطرّفاً، حيث تستطيع هذه السيارة تسجيل أسرع اللفّات على حلبات السباق مقارنة بجميع الطرازات التي أنتجتها العلامة التجارية الراقية
يبلغ وزن السيارة الإجمالي أقل من 1,200 كلغ، وهي تولّد قوّة سفلية تصل إلى 800 كلغ. ويرقد تحت غطاء السيارة محركاً جبّاراً بقوّة 903 أحصنة، وعزم دوران يصل إلى 900 نيوتن متر. وتنطلق ماكلارين ’سينّا‘ من السكون إلى 100 كلم/‏الساعة في غضون 2.8ثانية فقط، وبفضل مكابحها المتطورة تستطيع العودة من تلك السرعة إلى وضعية الوقوف في 2.9 ثانية فقط، ومسافة كبح تبلغ 30.2 متر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 1 =