عمادي: مغادرة الحجاج الكويتيين أوائل ذي الحجة وتوزيع أراضي “المشاعر” على الحملات خلال أيام تفقد معرض "الصحة" التوعوي في "الأوقاف"

0 4

قال رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي: إن الحجاج الكويتيين البالغ عددهم 9 آلاف حاج والموزعين على 49 حملة كويتية سيتوجهون في أوائل شهر ذي الحجة إلى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة، لافتا الى أن آخر يوم للوصول سيكون السادس من ذي الحجة.
وقال عمادي في تصريح صحافي عقب قيامه بجولة تفقدية في معرض وزارة الصحة التوعوي للحجاج الذي أقيم في مبنى وزارة الأوقاف أمس، أن المعرض يقدم التوجيهات والتعليمات والإرشادات الصحية التي يحتاجها الحجاج أثناء ادائهم المناسك للمحافظة على صحتهم وسلامتهم.
وأوضح بأن البعثة أنهت كل استعداداتها لاستقبال الحجاج في الأراضي
المقدسة، لافتا إلى أن توزيع الأراضي
في المشاعر المقدسة على الحملات الكويتية سيتم من خلال القرعة في الأيام المقبلة.
وأشار الى أنه جار الانتهاء من تجهيز وترتيب مخيمات مشعر منى، مؤكداً استعداد جميع الحملات الكويتية
لتجهيز السكن المناسب للحجاج بعد أن تم ترخيصها واعتمادها من وزارة الأوقاف.
وأعرب عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على جهودها المتواصلة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، داعياً الحجاج الكويتيين إلى مواصلة التعاون مع بعثة الحج الكويتية والالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات السعودية.
ولفت عمادي إلى إشادة السلطات السعودية في اجتماعاتها مع بعثة الحج بالتزام الكويت بالتعليمات الصادرة عن حكومة خادم الحرمين الشريفين بشأن الحج لا سيما أنه لم يتم تسجيل أي ملاحظات أو مخالفات بحق البعثة أو الحملات الكويتية.
بدوره، أكد مدير مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف محمد المطيري في تصريح مماثل الانتهاء من جميع تأشيرات وتصاريح الحج المطلوبة في وقت مبكر، مشيدا بالمعرض السنوي الذي تقيمه وزارة الصحة لخدمة الحجاج وإطلاعهم على التعليمات والتوجيهات التي تحفظ سلامتهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.