عمالقة أوروبا تترقب سحب قرعة دوري الأبطال اليوم

0

موناكو -د ب أ: تترقب الفرق الأوروبية الكبرى التعرف على ملامح منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الجديد 2018 / 2019، وهو ما ستكشف عنه قرعة دور المجموعات التي تسحب اليوم في موناكو.
ويتواجد ريال مدريد الإسباني ، المتوج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية ، وجاره أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الأوروبي وكذلك برشلونة بطل إسبانيا ، ضمن فرق المستوى الأول.
كذلك يضم المستوى الأول يوفنتوس الإيطالي، الذي يضم حاليا البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو النجم السابق لريال مدريد، ومانشستر سيتي بطل إنكلترا وباريس سان جيرمان بطل فرنسا وبايرن ميونخ بطل ألمانيا وكذلك لوكوموتيف موسكو بطل روسيا.
وللمرة الأولى ، تأهل مباشرة إلى دوري الأبطال الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل من الدوريات الأوروبية الكبرى ، وهي مسابقات الدوري في إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا.
وتقام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بين 18 سبتمبر المقبل و12 ديسمبر.
ومثلما كان متبعا في النسخ الماضية ، لن تسمح القرعة بمواجهة بين فريقين من نفس البلد خلال دور المجموعات. ويجرى توزيع الفرق ال32 المشاركة في البطولة على أربعة مستويات يضم كل مستوى ثمانية فرق ، ويضم المستوى الأول الفريق حامل اللقب وكذلك حامل لقب الدوري الأوروبي وأبطال أعلى ست مسابقات دوري في أوروبا ، تصنيفا. وتوزع الفرق ال24 الأخرى على المستويات من الثاني إلى الرابع ، وقد ضم المستوى الثاني بوروسيا دورتموند الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي والمستوى الثالث موناكو الفرنسي وأياكس الهولندي وجاء غالطه سراي التركي وإنتر ميلان الإيطالي في المستوى الرابع. أما ليفربول الإنكليزي، وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي ، فسينضم إلى فرق أحد المستويين الثاني أو الثالث وهو ما يعتمد على نتائج المباريات الأخيرة في الدور التمهيدي.
وتشهد النسخة الجديد من دوري الأبطال مشاركة وافد جديد من ألمانيا ، حيث تأهل هوفنهايم، وتأمل الجماهير الألمانية في تحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي ، حيث لم يتجاوز دور المجموعات من ألمانيا سوى بايرن ميونخ ، كما خرجت جميع الفرق الألمانية المشاركة بالدوري الأوروبي ، مبكرا من البطولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − 11 =