عمر الطبطبائي:سأستجوب المبارك ما لم يصلح القطاع النفطي

0 7

أعلن النائب عمر الطبطبائي عن عزمه تقديم استجواب إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في حال عدم اصلاحه الاوضاع في القطاع النفطي.
واضاف الطبطبائي في تصريح صحافي أمس :أن موضوع عدم التجديد لبعض القيادات لن يمر مرور الكرام ، واذا كان رئيس الوزراء يقبل بهذا الشيء نحن لن نقبله ، وبين أن حقل برقان قلب الكويت النابض ، متسائلا: كيف تفقد منه معدات ويجدونها بالبركة في منطقة الجليب؟!
وأشار الطبطبائي إلى ما نشرته احدى الصحف عن وجود قياديين لن يتم التجديد لهم في القطاع النفطي، معتبرا ان الخبر ابرة بنج ، والكل يعلم ان الوزير لم يستطع الرد على محاور الاستجواب ولم يقدم اي مستندات لاسيما في قضية الوقود البيئي، ولم يتطرق للوحدات المتأخرة في هذا المشروع.
وتابع قائلا : في مشروع “الما وغاليا” تعدت خسائرنا المليار دولار، وهذه المواضيع لن تمر مرور الكرام واذا لم يأخذ رئيس الوزراء خطوة في المحاسبة فاننا سنحاسبه لأن هذا دوره كونه رئيس المجلس الاعلى للبترول ورئيس مجلس الوزراء.
واستغرب اعلان بعض النواب ان لديهم اتفاقات مع الحكومة واذا تم طرح الثقة في الوزير واذا قدموا ورقة طرح ثقة فيها عشر اسماء ” الوجه من الوجه أبيض” متسائلا: هل وصلنا إلى ان يعلن نواب مجلس امة عن عقد اتفاقات مع الحكومة ضد مصالح الشعب من باب والعصبية القبلية؟!
وأشار الى ان النائب يوسف الفضالة وجه اسئلة عن موظف عليه شبهه ، وهناك موظفون اعتبروا ان الشخص عليه شبهة التعامل مع شركة فرنسية ، وبعدما اجرى تحقيق تمت ادانة الموظف ، وكان يفترض أن يذهب إلى النيابة لكن لأن الولد ولدهم لم يحل الامر للنيابة واكتفوا بإعطائه انذارا وتحويله إلى مستشار ويتمتع بكل مزاياه ، وانا لا اعلم اذا كان الاخ يوسف الفضالة يعلم عن هذا القرار أم لا.
وتساءل: هل يعقل انه في حقل برقان اي شخص يجد اي شيء يحمله ويذهب ؟! مشيرا الى انه تدرج بالمساءلة واستجوابي لوزير النفط احد سلم الادوات الرقابية والاجراء المقبل استجواب رئيس مجلس الوزراء ، وبانتظار الاجراءات التي تتخذ في ظل المحاور التي اثيرت في الاستجواب ومحاسبة المتسببين من القياديين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.