عمر الطبطبائي لرئيس الحكومة : إن لم تُحاسب القيادات فاترك المنصب استغرب من سيطرة "الشقلبة" السياسية وسقوط الأقنعة

0 7

طالب النائب عمر الطبطبائي الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق فيما تضمنه استجواب وزير النفط من تجاوزات بالقطاع النفطي، مؤكداً ان المجهر مسلط على رئيس الحكومة، فإن لم يحاسب سوف يحاسب ويصعد منصة الاستجواب.
وأوضح الطبطبائي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الأجدى تشكيل لجنة تحقيق حكومية تقوم بتحويل المقصرين إلى النيابة لمحاسبتهم في حين أن تشكيل لجنة برلمانية ستقتصر نتائجها على توصيات غير ملزمة.
واعتبر ان تشكيل لجنة حكومية بمثابة انتصار للاستجواب وحفظ له من الوأد، مؤكدا دعمه التحقيق في تجاوزات القيادات النفطية ومحاسبة المقصرين منهم.
وفيما يخص جلسة الأمس قال الطبطبائي “الجميع شاهد ما حدث في جلسة طرح الثقة بوزير النفط بخيت الرشيدي، ونحترم إرادة النواب، لكن ما حصل هو (شقلبة سياسية)، وحرب على المدافعين عن المال العام”.معتبرا أنها جلسة سقوط الاقنعة عن بعض النواب .
وبين أن “وزير النفط والمؤيدين له تحدثوا بعيداً عن محاور الاستجواب ولم يفندوا ما احتواه من تجاوزات في قضية الداو والسفينة والوقود البيئي وفيتنام وغيرها من التعديات التي مست مصدرنا الوحيد”.
وأضاف “اليوم تم تدمير التاريخ السياسي بطلب أحد النواب سحب اسمه من ورقة طلب طرح الثقة بالوزيرة هند الصبيح، لأن وزير النفط لم تطرح الثقة فيه، معتبرا أن ما حدث ممارسة خطيرة.
وأكد أن استجواب رئيس الحكومة أقرب مما تتوقعون ، فالمجهر عليه الآن ، وعليه التحقيق مع القيادات بطريقة جدية وليس “سلق بيض” وقال إن كان غير قادر على محاسبة القيادات النفطية فليترك هذا المنصب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.