اعتمدت التقريرين المالي والاداري .. ومقترحان من السالمية والجهراء

عمومية «اليد» تقر مشاركة المنتخبات بالدوري اعتمدت التقريرين المالي والاداري .. ومقترحان من السالمية والجهراء

بومرزوق يتوسط اعضاء عمومية اليد

كتب – خالد العنزي:
وافقت الجمعية العمومية العادية لاتحاد اليد، على مشاركة منتخب الشباب تحت 19 سنة في دوري العمومي الموسم المقبل ومنتخب الناشئين تحت 17 سنة بدوري الشباب، فيما تم تأجيل مشاركة الاشبال تحت 15 سنة بدوري الناشئين لمزيد من الدراسة من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد.
وأقيمت العمومية التي اقيمت مساء اول من امس، برئاسة رئيس الاتحاد ناصر صالح بومرزوق وبحضور الاعضاء نصيب الرندي وعبيد المياس وخالد عبدالقدوس وممثل الهيئة العامة للرياضة أكرم محمد، ومن الاندية حضر كل من: الكويت والتضامن والشباب والساحل والسالمية واليرموك والفحيحيل وكاظمة وخيطان والجهراء وبرقان والنصر، فيما غاب عن العمومية اندية القرين والصليبخات والعربي والقادسية، وجاءت سريعة حيث ابدى جميع الحضور موافقتهم على بنود جدول الاعمال.
واعتمد اعضاء العمومية، التقرير الاداري والمالي للاتحاد عن السنية المنتهية في 31 مارس الماضي، كذلك الميزانية المقترحة من 1 ابريل 2017 حتى 31 مارس 2018 فيما خولت مجلس ادارة الاتحاد وضع خطة عمل الاتحاد للدورة المقبلة وتعيين مراقب الحسابات القانوني لتدقيق حسابات الاتحاد للنسة المالية الجديدة وتحديد مكافاته.
ثقة غالية
من جانبه، قال ناصر صالح بومرزوق رئيس اتحاد اليد، ان الثقة التي اولاها اعضاء العمومية لمجلس الادارة هي ثقة غالية وسوف نسعى لأن نكون عند حسن الظن الجميع الفترة المقبلة وان نواصل تنظيم البطولات بالصورة التي تليق بسمعة اليد الكويتية، خاصة في ظل الايقاف الخارجي للمنتخبات الوطنية.
وبين بومرزوق ان من ابرز خطط الاتحاد الفترة المقبلة، تكوين المنتخبات الوطنية على اسس علمية وحديثة واعدادها للبطولات المختلفة في حال تم رفع الايقاف عن اليد الكويتية، حيث ستقام ثلاث معسكرات اوروبية لمنتخبات المراحل السنية اغسطس المقبل، بحيث يعسكر ازرق الشباب في سلوفينيا والناشئين في المجر والاشبال في تركيا.
مقترحان للسالمية والجهراء
وشهدت العمومية تقديم مقترحين من ناديي السالمية والجهراء، حيث طالب عبدالله الذياب مدير اليد بنادي السالمية، برفع عدد اللاعبين المستحقين لرواتب الاحتراف الجزئي من 18 الى 20 لاعبا خاصة ان لوائح الاتحاد تنص على تسجيل 20 لاعبا في كشف الاتحاد لكل نادي، وطالب ممثل نادي الجهراء حميد الحميدان السماح بتواجد لاعبين اثنين من «غير الكويتيين» في الملعب بدلا من واحد وتواجد الاخر مع الاحتياط، في ظل ما يعانيه النادي وبعض الاندية الاخرى من قلة اللاعبين، مؤكدا ان لوائح المسابقات تسمح بتسجيل ثلاثة لاعبين غير كويتيين يتواجد اثنان منهم بالملعب وقت المباراة على ان يشارك لاعبا والاخر احتياط.
ووعد رئيس الاتحاد، برفع كتاب للهيئة العامة للرياضة صاحبة الاختصاص بهذين المقترحين، كون الاتحاد لا يمانع في تطبيقهما في حالة تمت الموافقة من قبل هيئة الرياضة.