عناد: تجربة تركمانستان كشفت أخطاء الأزرق إبراهيم ينتقد غياب الهوية...حمادة: عملية التدوير غير مجدية

0 120

كتب – سيف الدين منصور:

أكد ثامرعناد، مدرب منتخبنا الاول لكرة القدم ان الجهاز الفني استفاد كثيرا من تجربة تركمانستان التي انتهت بالتعادل الايجابي (1-1).
وقال عناد في تصريحات له بعد المباراة انني كنت أبحث في هذه المباراة عن التوليفة التي يمكن الاعتماد عليها، في حال حدث نقص في اللاعبين.. أشركت معظم اللاعبين، لا سيما المنضمين الجدد، باستثناء خالد شامان الذي لم يتمكن من المشاركة، وفقا لمجريات اللقاء، وأكمل بأنه اعطى لتشكيلة الشوط الاول فترة اكبر للعب لاعطائهم الفرصة الكاملة للوقوف على مستواهم بشكل اكبر.واشارعناد الى ان تجربة العديد من اللاعبين في المباراة حتى يكون عندنا صف ثاني نستطيع الاعتماد عليه في المرحلة المقبلة في حال اصابة اي لاعب او غيابه لظروف قهرية، واشار الى ان الأزرق يمتلك الآن كتيبة من اللاعبين الأساسيين والعناصر البديلة، الذين يمكن الاعتماد عليهم في مباريات التصفيات الآسيوية.. كما أن المباراة كشفت عن بعض الأخطاء، التي سنعمل على علاجها بالفترة المقبلة.وواصل تصريحاته بقوله ان المباراة تختلف عن مواجهة الأردن، التي جاءت في توقيت صعب وتحت ضغط كبير.. الأردن يعد المنافس المباشر لنا على بطاقة التأهل الثانية، وفوزه على نيبال أمر منطقي، واضاف قائلا بأن الفوز على نيبال وتايوان يمثل البوابة الرئيسية، ومفتاح المنافسة مع الأردن، ونتائج المباريات الأخيرة في كل المجموعات صبت في مصلحتنا.
وفي الختام قال انه لن يطلب توقف الدوري خلال الفترة المقبلة ولابد للاندية من ان تقوم بدورها وتحافظ على معدلات اللياقة لدي اللاعبين.
ابراهيم: افقتدنا هوية الازرق
بدوره قال محمد ابراهيم مدرب المنتخب السابق ان الازرق الان يمتاز بالانضباط والالتزام مع الجانب التكتيكي العالي من حيث الانتشار والهجوم والفاعلية على المرمى، واضاف قائلا كنت اتمنى ان يلعب الجهاز الفني بالهوية الاساسية له لأن غياب عدد كبير من اللاعبين الاساسيين افتقد الازرق شكله المعروف، بالاضافة الى ان التجربة ليس لها فائدة وكنت افضل ان يتم الغاؤها وان تلعب الجولة الثالثة في الدوري.
من جانبه قال عبد العزيز حمادة عضو اللجنة الفنية في اتحاد الكرة انه غير راض عن المستوى، رغم انه ممكن ان يكون هناك مكاسب للازرق من المباراة من حيث تجربة عدد كبير من اللاعبين بالاضافة الى الحفاظ على الجانب البدني لهم من خلال اللقاء.
واشار عناد الى عملية التدوير التي يتبعها الجهاز الفني مع اللاعبين تعمل على نزول مستوى اللاعبين الاساسيين غير المشاركين، وهو ما وضح في المباراة بشكل واضح.
فيما قال ظاهر العدواني مدرب الفريق الاول بنادي الفحيحيل ان كرة القدم الان صناعة ولا تعتمد على المواهب كما كان في السابق، واذا لم يكن لديك مواهب يمكن تصنيعها من خلال الاختيار الجيد والتدريب المتواصل، وعن اللقاء فقال انه كان من الافضل ان يتم لعب المباراة بالتشكيلة الاساسية، لأن المنتخب ليس لديه تجمع اخر قبل الجولة الخامسة من التصفيات.

You might also like