عودة الدفعة الثالثة من اللاجئين السوريين

0

بيروت – وكالات: نظم الأمن العام اللبناني، أمس، عودة حوالي 450 لاجئا سوريا إلى بلادهم عبر معبر جرد عرسال، في ظل انتشار كثيف للجيش اللبناني لضمان أمن العملية.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن 448 شخصا مسجلين لدى لوائح الأمن العام اللبناني غادروا باتجاه بلدات فليطا، رأس المعرة وحوش عرب في القلمون السوري، حيث قام “الصليب الأحمر “اللبناني وفرق الإسعاف والطوارىء بالإجراءات اللوجستية وتقديم المساعدات الطبية اللازمة من خلال طواقم الاسعاف وعيادة طبية متنقلة موجودة في المكان بمواكبة أمنية من الجيش اللبناني.
وأشار المدير العام للأمن اللبناني عباس إبراهيم، إلى استمرار تسهيل عودة مئات اللاجئين السوريين من منطقة شبعا إلى سورية، وإلى خروج الدفعة الثالثة منهم اليوم أمس، استكمالا للدفعات الماضية.
ولفت إلى أنه يستمر في تولي ملف اللاجئين السوريين بتكليف من الرئيس ميشال عون، موضحا أن دفعة أمس هي جزء من الراغبين في العودة، والذين ستزداد أعدادهم تباعا خصوصا مع اتساع رقعة المناطق الآمنة داخل سورية.
وأضاف أنه تم تنظيم عودة 500 لاجيء من عرسال في المرحلة الأولى، و276 لاجئا في المرحلة الثانية، والثالثة أمس “استكمالا للدفعات الماضية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 + 15 =