عودة المكاتب التنفيذية أهم تعديلات النظام الأساسي وفد الهيئة يغادر إلى لوزان اليوم لحضور اجتماع "السداسية" غداً

0

كتب – خالد العنزي:

عقد 14 نادياً اجتماعا تشاورياً أول من امس بنادي اليرموك، لمناقشة النظام الاساسي” الاسترشادي” الذي ارسلته الهيئة العامة للأندية للنظر فيه، قبل الوصول لصيغة نهائية لاعتمادها من قبل الجمعيات العمومية للاندية وفق قانون الرياضة 2017/87 .
وحضر الاجتماع أندية الكويت والسالمية وكاظمة واليرموك والجهراء والنصر والصليبخات والتضامن وخيطان والقرين والفحيحيل وبرقان والشباب والساحل، فيما غاب ناديا القادسية والعربي.
ورفعت الاندية التعديلات التي أدخلتها على النظام الاساسي “الاسترشادي” للهيئة العامة للرياضة والتي ستعرضها بدورها خلال اجتماع اللجنة السداسية، المكلفة بالاشراف على خارطة الطريق، في لوزان غدا، وذلك لبحث توافق النظام الاساسي الشامل للاندية مع الميثاق الاولمبي.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد ارسلت النظام الاساسي “الاسترشادي” “غير الملزم” للاندية الى اللجنة الاولمبية الدولية في الفترة الاخيرة للتأكد من مدى توافقه مع الميثاق الاولمبي، في خطوة تهدف الى اختصار الوقت، وذلك قبل اتجاه كل ناد لدعوة جمعيته العمومية للانعقاد لاعتماد النظام الاساسي الجديد، تمهيدا لنشره في الجريدة الرسمية ومن ثم اجراء انتخابات جديدة.

ابرز التعديلات
ومن أبرز الامور التي تم مناقشتها خلال اجتماع الاندية والتعديل عليها هو منح صلاحيات واسعة لمجلس ادارة كل ناد لتحديد اعداد حضور الجمعيات العمومية “غير العادية”، وقبول ترشيح وتصويت كل عضو مضى على تسجيله ثلاث سنوات، بالاضافة الى عودة المكاتب التنفيذية بالاندية والمسميات السابقة وهي الرئيس ونائب الرئيس وامين السر وامين الصندوق وامين السر المساعد وامين الصندوق المساعد، مع الابقاء على بعض المواد الاساسية منها هيئة التحكيم الرياضية وهيئة المنشطات والاموال والعامة والاموال الخاصة وان منشآت الهيئات الرياضية ملك للدولة، مع التشديد على ان مرجعية الاندية تعود للجمعيات العمومية وفق القانون 2017/87 كونها صاحبة السلطة العليا.

وفد الهيئة يغادر اليوم
ويغادر البلاد اليوم اعضاء وفد اللجنة السداسية، لحضور اول اجتماعات اللجنة في لوزان غدا، وهم الدكتور حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة، والدكتور صقر الملا نائب المدير لشؤون الرياضة، والمحامي صالح القحطاني، كما تضم اللجنة ايضا كلاً من نائب مدير عام اللجنة الاولمبية الدولية مدير العلاقات للجان الاهلية الاسباني بيري ميرو وعضو اللجنة الاولمبية الدولية الصربي نيناد لالوفيتش ومدير المجلس الأولمبي الاسيوي حسين المسلم.
ومن المنتظر ان يحدد الاجتماع الاول للجنة السداسية الخطوط العريضة لتفيذ خارطة الطريقة، التي ستبدأ بالنظر في النظام الاساسي الجديد للاندية المحلية لتمكينها من استكمال اجراءات الدعوة لعقد جمعية عمومية لاعتماد النظام وتحديد موعد الانتخابات قبل 31 اكتوبر المقبل، وفقا لما حددته اللجنة الاولمبية الدولية مؤخرا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 − 7 =