عودة محترف “السلة” بيد العمومية

0 123

كتب – سيف الدين منصور:

قرر مديرو كرة السلة في الاندية، ترك مسألة عودة المحترف الاجنبي للجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها المقبل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة المسابقات في اتحاد السلة اول من امس مع مدراء اللعبة في الاندية وتم خلاله بحث قضية عودة المحترفين.
وجاء رفض مدراء اللعبة، لعدم وجود ميزانية مخصصة للتعاقد مع المحترفين من قبل الهيئة العامة للرياضة التي لم تبت حتى الآن حول امكانية تخصيص الدعم المالي لمثل هذا القرار، الى جانب عدم احقية المسابقات في اتخاذ مثل هذا القرار دون رجوع ادارة الاتحاد لاعضاء الجمعية العمومية.
وطالبت الاندية من لجنة المسابقات اعتماد برنامجها للموسم الجديد 2019-2020 واعلانه بوقت كاف حتى يتسنى للاندية تجهيز فرقها والاستعداد مبكرا للموسم الجديد، الى جانب مطالبة مدراء اللعبة اضافة نظام “المربع الذهبي” بعد دور الستة في بطولة الدوري العام لفئة العمومي.
من جانبه، أكد عبدالرحمن الناشي رئيس لجنة المسابقات، والذي حضر الاجتماع مع اعضاء اللجنة، ان الاتحاد ولجنة المسابقات حريصة على اعتماد برنامجها للموسم الجديد بوقت كاف وحتى تستطيع الاندية الاستعداد بالصورة المطلوبةن وان هذا الامر سيعلن عنه الفترة المقبلة.
وقال: “الاعلان عن برنامج الموسم الجديد ومسابقات الاتحاد، مرتبط بجاهزية الصالات التي ستقام عليها هذه البطولات، وان الاتحاد لم يتسلم حتى الآن صالته الجديدة من قبل الهيئة العامة للرياضة”.
من ناحية اخرى، عينت ادارة نادي برقان، نواف العدواني مديراً للعبة السلة، وسيشارك برقان الموسم الجديد ولأول مرة بلعبة السلة بفريقي العمومي والبراعم تحت 13 سنة، وسبق له التعاقد مع المدرب الوطني خالد بوزبر مدربا للفريق الاول على ان يساعده سامي العبيد.

You might also like