عوض: مواجهة الفراعنة فرصة لاختبار قدرات الأزرق راحة يومين لمنتخبنا... ومعسكر مغلق الأربعاء

0

حسم إدراج المباراة في أجندة الفيفا الدولية بعد الاجتماع الفني

كتب – محمد ابراهيم:

منح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الصربي رادي يومي راحة للاعبين لمناسبة بدء شهر رمضان على أن يباشر الأزرق تدريباته من جديد بعد غد على ملعب عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة في العاشرة مساء في إطار رحلة الاستعدادات للقاء المرتقب الذي يجمعهم مع منتخب مصر في 25 من الشهر الجاري.
ومن المنتظر أن تكتمل قائمة منتخبنا مع عودة التدريبات السبت المقبل في آخر مراحل الإعداد للفراعنة التي تشهد تدريبات يومية بالعاشرة مساء على ملعب الاتحاد قبل الدخول في معسكر مغلق الأربعاء المقبل وخوض حصة تدريبية على ستاد جابر ومن ثم خوض الحصة التدريبية الأخيرة قبل ملاقاة الفراعنة على ملعب التضامن.
من جانبه أكد فهد عوض مدير المنتخب على تعافي المصابين فهد العنزي، بدر المطوع، سليمان عبدالغفور وحسين حاكم لتكتمل قائمة الأزرق في رحلة التحضير لمباراة الفراعنة المهمة، خاصة في ظل قوة المنافس، لافتا إلى أن مواجهة منتخب مصر الذي يمتلك لاعبين محترفين ومحليين على مستوى عال في هذا التوقيت الذي يسبق مشاركتهم في مونديال روسيا 2018، تعد فرصة ممتازة لاختبار الأزرق أمام فريق بهذا الحجم.
وبين أنه لم يتم حسم ملف اعتبار مباراة مصر دولية أو ودية حيث يتم حسم هذا الملف بعد الاجتماع الفني للمنتخبين المقرر عقده يوم وصول بعثة الفراعنة لتحديد عدد التبديلات وآلية المباراة، موضحا انه إذا تم الاتفاق بين المنتخبين على اعتبار المباراة دولية سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاعتماد ذلك مثلما حدث قبل مباراة فلسطين الأخيرة.
وكشف عوض عن أن مباراة مصر تعد المحطة الاخيرة في البرنامج الحالي لإعداد الازرق حيث سيتولى الاتحاد الجديد التخطيط للبرنامج المقبل للمنتخب من خلال استقطاب جهاز فني ووضع برنامج الاعداد للمرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن مثل هذه المباريات وبغض النظر عن ما يتحقق خلالها من نتائج تعد تحفيزا جيدا واعدادا مثاليا للاعبين من خلال الاحتكاك بمنتخبات قوية وعلى مستوى عال كما حدث مع الاردن ومن ثم الكاميرون قبل لقاء فلسطين واخيرا أمام مصر، بما يعود بالنفع على اللاعبين، لاسيما الشباب الصاعد.
وأضاف عوض ان الارهاق عقب موسم طويل هو أبرز ما عانى منه الازرق بالمرحلة الحالية إلا أن الجهازين الاداري والفني عملا على التعامل مع اللاعبين بنهج ايجابي في محاولة لتحقيق اقصى استفادة من خلال الانضباط والالتزام بالبرنامج التدريبي الموضوع من قبل الجهاز الفني.
وحول رؤيته لقدرة الازرق في الاستحقاقات المقبلة، أكد أن الكويت دائما عامرة بالمواهب ولكن لا يمكن الرهان على الازرق وفقا لما قدم بالمرحلة الاخيرة حيث إن هناك فرصة للمزيد من التجهيز والاستعداد للاستحقاقات المقبلة التي يفصلنا عليها قرابة العام والنصف لصناعة منتخب قادر على الوصول بعيدا والمنافسة بقوة في الاستحقاقات والمحافل الدولية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × ثلاثة =