عون: الحقيقة سقف الحرية وتعميم الاتهامات غير جائز

0 4

بيروت ـ ” السياسة”:

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون، وسائل الاعلام الى أن تلعب دورا بناء في عدم بث اخبار مضلّة تشوه حقيقة الوضع البيئي في لبنان وتسيء اليه، معتبراً أن تعميم الاتهامات عشوائيا من دون تقصي الحقائق أمر غير جائز.
وخلال استقباله، أمس، في قصر بعبدا وزير السياحة اواديس كيدنيان مع وفد من نقابة المؤسسات السياحية البحرية، ميّز عون بين دور الإعلام الأساسي في تكريس حرية الرأي وبين دور بعض الوسائل الاعلامية في تكريس حرية الشتيمة والسرقة وغيرها من الموبقات لدى من ينتهك الأعراض والكرامات، مذّكراً بما قاله دائما من أن “سقف الحرية هو الحقيقة”.
ورأى أن الوضع السياحي جيد “لأننا نبني تطلعاتنا على الأمن المستتب عندنا وسهر الأجهزة الأمنية للحفاظ عليه، فلا خطر ارهابيا أو أمنيا يهدّدنا. وكان يمكن أن يكون هذا الوضع افضل فيما لو رفع الحظر عن مجيء بعض الاخوة العرب الى لبنان”.
من جانبه، عرض كيدنيان للحركة السياحية، موضحا أن مجموع الوافدين الى لبنان في يوليو الماضي، بلغ 262.779 مسجلين ارتفاعا بنسبة 6.13 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017. وبلغ عدد الوافدين العرب 63.706 خلال الشهر نفسه. وبلغ عدد الوافدين الاوروبيين 100.041، بارتفاع بنسبة 5.49 في المئة عن العام الماضي. وبلغ عدد الوافدين من قارة اميركا 58.901.
وأوضح أن الوافدين العرب شكّلوا نسبة 24.24 في المئة من اجمالي الوافدين الى لبنان خلال يوليو الماضي، فيما بلغت نسبة الاوروبيين 38.7 في المئة، والوافدين من اميركا 22.41 في المئة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.