عون: عقيدة الجيش ثابتة وبوصلته لم ولن تتغير

0 3

بيروت ـ”السياسة”:

فيما ينتظر أن تجمع مناسبة عيد الجيش اللبناني الثالث والسبعين التي تصادف، اليوم، كبار أركان الدولة الذين سيشاركون في الاحتفال المركزي الذي تقيمه قيادة الجيش في الكلية الحربية بالفياضية، حيث سيقلد رئيس الجمهورية ميشال عون السيوف لضباط دورة “فجر الجرود”، لهذا العام، أكد قائد الجيش العماد جوزيف عون في هذه المناسبة، في أمر اليوم الذي توجه به إلى العسكريين إن “القرار واضح باستكمال العمل وبوتيرة تصاعدية، وزيادة الإجراءات التي تقتضيها المهام الموكلة إلى الجيش، في سبيل دعم الأمن والاستقرار”.
وقال إن “المنطقة العربية تشهد أزمات عدة مستعصية ونزاعات دامية، في ظل تحولات كبرى مرتقبة، سيكون لها دون شك انعكاساتها على بلدنا. لذا أدعوكم إلى مزيد من اليقظة للحفاظ على جهوزيتكم الكاملة، وضمان وحدة الوطن وسلامة أراضيه وسلمه الأهلي. وإذا كان لبنان قد حقق نصرا حاسما على الإرهاب، فإن ذلك لا يعني إطلاقا أنه أصبح بمأمن، فالعدو الإسرائيلي هو المستفيد الأول من الإرهاب في المنطقة، وعينه على أرضنا وثرواتنا الطبيعية، وهو لن يوفر فرصة إلا وسيحاول من خلالها تحقيق أطماعه، لكن لبنان القوي بجيشه المحصن بشعبه، سيدافع عن حقه في أرضه وكيانه وثرواته، وسيتصدى لأي محاولة لمسها أو الانتقاص منها مهما غلت التضحيات”.
وشدد عون على أن “عقيدة الجيش ثابتة وبوصلته لم ولن تغير اتجاهها وهي ستبقى مصوبة باتجاه العدو الإسرائيلي وباتجاه الإرهاب الذي لا يخدم سوى إسرائيل ومصالحها وأهدافها”.
ولفت إلى أن “الاستقرار الأمني الداخلي الذي ينعم به بلدنا قد أرخى ظلالا من الارتياح والطمأنينة، وجعل لبنان واحة آمنة ومستقرة رغم دقة الأوضاع الإقتصادية والسياسية التي نمر بها. هذا الواقع يضعنا أمام مسؤوليات كبيرة انطلاقا من أن الأمن والإستقرار هو أساس كل ازدهار، لذلك لا بد من العمل الدؤوب وبذل المزيد من الجهود لحماية وطننا والإسهام في نهوضه وازدهاره”.
وفي المناسبة عينها، غرد النائب جميل السيد بالقول “عيد الجيش، العام 1990 كان مشتتا ألوية طائفية ومذهبية إسترداده من الميليشيات ودمجه وتوحيده كلفنا حروبا مع معظم السياسيين أرسينا فيه عقيدة أن إسرائيل هي العدو والمقاومة هي السند، وصمد لليوم رغم كل التقلبات أي خروج عن تلك العقيدة وعن مبدأ الدمج هو دمار للجيش وخيانة للوطن”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.