عون لوفد أميركي: لبنان مُقبل على مرحلة سياسية متقدمة

0

بيروت ـ “السياسة”: فيما أعربت أوساط وزارية مقربة منه لـ”السياسة”، عن أمله في ولادة قريبة للحكومة، بعدما أبدت الأطراف السياسية استعدادها لتسهيل الولادة، بالنظر إلى ظروف لبنان الضاغطة والدقيقة، أكد رئيس الجمهورية ميشال عون لوفد برلماني أميركي برئاسة عضو مجلس النواب داريل عيسى، زاره، أمس، في قصر بعبدا، أن “لبنان مقبل بعد الانتخابات النيابية وتشكيل حكومة جديدة على مرحلة متقدمة من الاستقرار السياسي”.
من ناحية أخرى، دعا عون، خلال استقباله وفدا من النواب الأميركيين، الولايات المتحدة إلى “مساعدة لبنان على تسهيل عودة اللاجئين السوريين الى المناطق الامنة في سورية، وعدم انتظار الحل السياسي الشامل للازمة السورية للمباشرة بهذه العودة”. ونقل الوفد لرئيس الجمهورية التهاني لـ”مناسبة اجراء الانتخابات النيابية بنجاح وللجهود التي يبذلها الرئيس عون في حماية لبنان والدفاع عن سيادته واستقراره”. وأكد عون خلال اللقاء، أن “لبنان مقبل على مرحلة سياسية متقدمة”، معربا عن أمله “في أن يتمكن الرئيس المكلف سعد الحريري من أن يضم في الحكومة كل الاطراف الوطنية للمشاركة في مواجهة التحديات المرتقبة على مختلف الاصعدة”.
وعرض رئيس الجمهورية موقف لبنان من التطورات الاقليمية، سيما في سورية، وتحدث عن “الوضع على الحدود اللبنانية الجنوبية والمفاوضات الجارية مع اسرائيل عبر الأمم المتحدة لوقف اعتداءاتها على السيادة اللبنانية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 + 18 =