عون يدعو نظيره السويسري لعدم ربط عودة اللاجئين بالحل السلمي

0

بيروت ـ “السياسة”:

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون نظيره السويسري ألان بيرسي إلى “أن تقف بلاده إلى جانب عودة اللاجئين السوريين وعدم ربط ذلك بالحل السياسي الذي قد يطول التوصل إليه”.
وقال عون في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السويسري في قصر بعبدا، إنهما ناقشا “الوضع الإقليمي، حيث جددت التأكيد على موقف لبنان المتمسك بعودة اللاجئين السوريين إلى المناطق الآمنة ببلدهم وترحيب لبنان بالمبادرة الروسية التي تصب بهذا الاتجاه”، مضيفا أن “سويسرا وقفت دوماً إلى جانب لبنان وقضاياه العادلة، وأطلعت الرئيس الضيف على مطلب لبنان الذي أطلقته في أن يكون مركزاً دولياً لحوار الأديان والحضارات”، متمنيا دعم بلاده في تحقيقه.وأوضح “تطرقنا الى أهمية الانتخابات النيابية كونها جرت للمرة الأولى على أساس النسبية، وأطلعته على أن العمل ينصب على تشكيل حكومة جديدة على أساس معايير تعكس صحة التمثيل الذي أرسته نتائج الانتخابات”.
وأضاف “أكدت للضيف أن لبنان متمسك بمبادرة السلام العربية وضرورة احترام حقوق الشعب الفلسطيني وبينها حق العودة، وأن لبنان يدين قانون القومية الدينية الذي أقره الكنيست الإسرائيلي ويتناقض مع مسار التاريخ، كما يرفض أي مساس برمزية القدس ومكانتها الإنسانية والدينية الفريدة”.
من جهته، قال الرئيس السويسري “إننا ندرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الصراع في سورية، وبلدي يحيي الكرم اللبناني في استضافة اللاجئين وندعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة”.
وأضاف إننا “مصممون على تعميق الصداقة، ونتمنى الافضل في تشكيل الحكومة الجديدة، ما يمكن لبنان من الاستجابة في أسرع وقت للتحديات التي تواجهه”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − ستة =