عيدكم مبارك! زين و شين

0 78

طلال السعيد
[email protected]

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير، وبارك الله لنا ولكم في هذه الايام الفضيلة، وجعلنا واياكم ووالدينا ووالديكم من عتقاء هذه الايام الفضيلة، وتقبل منا ومنكم صالح الاعمال.
ولعلنا في هذه المناسبة الكريمة نستذكر تضحيات الآباء والأجداد من اجل هذا الوطن العظيم، ومحافظتهم عليه حين كانوا قليلي العدد والعدة، كبيري المواقف والهمم، عضوا على وطنهم بالنواجذ، ولم يسلموا مقدراتهم لوافد او غريب.
اما نحن، فمع الاسف الشديد، سلمنا بلدنا ومقدراتنا بايدينا للوافدين، وهاهم يتلاعبون ويتحكمون فينا، وعلينا ان نتحمّل النتائج، ما لم ننتفض وندافع عن بلدنا وهويتها الوطنية، ونعيد الامور الى نصابها بمقاطعة كل سلعة استهلاكية يسيطر عليها وافد، وتشجيع بعضنا للانخراط بالعمل الحر، وتجارة التجزئة، لنسحب البساط من تحت تجار التجزئة الوافدين، بتعاون واضح وثقة متبادلة بين التاجر والمستهلك الكويتي، وتعاون حكومي بوقف التراخيص وتقنين العمالة الوافدة، لفتح المجال امام الكويتي ليعمل، ولو في وقت فراغه، لكي لانكون تحت رحمة احد!
على سبيل المثال هذا الصياد الوافد الذي اضرب عن صيد السمك في بلدنا، هل يستطيع مهما اوتي من قوة ان يضرب عن الصيد في بلده؟
فهو بطل عندنا فقط، أما في بلده فيرتجف، والمسألة ليست متوقفة على السمك والصيادين، فكل مايستهلكه المواطن الكويتي بيد الوافدين، حتى توزيع تموين الدولة المدعوم بيدهم فماذا تبقى لنا؟
نحن وحكومتنا شركاء بالخطأ، فنحن تركنا لهم المجال، والحكومة لم تقف وقفة جادة معهم، حتى وصلت بهم الى حد التحكم بصيد بحرنا… والله… وبالله… وتالله ان بلدنا بلد خير، وحكامها مضرب للمثل في العدل والتواضع والحكمة، لكن المسألة تحتاج الى حزم حتى نحرر بلدنا من خاطفيه… وكل عام وانتم بخير.

You might also like