“عين” ليفربول على بطاقة الأبطال

0 6

لندن- أ ف ب: دعا المدرب الالماني لفريق ليفربول الانكليزي يورغن كلوب لاعبيه الى التركيز على مباراة اليوم في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة ضمن الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، لضمان أحد المراكز الاربعة الأولى المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل نحو أسبوعين من لقاء ريال مدريد الاسباني في نهائي المسابقة القارية.
ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 72 نقطة بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبر الثالث ومثلهما أمام تشيلسي بطل الموسم الماضي، بينما يحتل برايتون المركز الرابع عشر (40 نقطة) وضمن البقاء في الدوري الممتاز.
ويستضيف توتنهام في هذه المرحلة التي تقام في توقيت واحد (14,00 ت غ) ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي القابع في المركز التاسع (47 نقطة)، بينما يحل تشيلسي ضيفا على نيوكاسل.
ويرغب كلوب في إنهاء البطولة المحلية بحجز مقعد في المسابقة الأوروبية الأم دون التعويل على المباراة النهائية ضد ريال حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في 26 مايو. ويضمن المتوج بلقب دوري الأبطال هذا الموسم المشاركة في النسخة المقبلة تلقائيا.
ويحتاج الريدز الى الفوز لضمان مركزه الرابع على الأقل بغض النظر عن نتيجتي توتنهام وتشيلسي.
وستكون المباراة الأخيرة في الدوري الانكليزي فرصة لنجم ليفربول المصري محمد صلاح، لضمان صدارته لترتيب الهدافين هذا الموسم، اذ يتصدر برصيد 31 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف عن لاعب توتنهام هاري كين.
أما تشيلسي، فيدخل المرحلة في وضع لا يحسد عليه، بعدما أرغمه هادرسفيلد على التعادل 1-1 في مباراة مؤجلة الاربعاء الماضي، ما أفقده نقطتين ثمينتين في الصراع على مركز في دوري الأبطال الموسم المقبل.
ويخوض البلوز نهائي كأس انكلترا ضد مانشستر يونايتد في 19 مايو، في مباراة قد تكون الأخيرة للايطالي في ظل التقارير المتداولة عن قرب استغناء النادي عن المدرب الذي قاده في 2016-2017 الى لقب الدوري في موسمه الأول معه.

وداع فينغر
وتشهد المرحلة خوض الفرنسي أرسين فينغر مباراته الأخيرة مع أرسنال بعد مسيرة امتدت 22 عاما، وذلك بالحلول ضيفا على هادرسفيلد.
من جانبه، يرغب مدرب مانشستر ستي المتوج بطلا، الاسباني جوسيب غوارديولا بإنهاء الموسم برصيد 100 نقطة عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون. ورفع سيتي بفوزه على برايتون في مباراة مؤجلة، رصيده الى 97 نقطة ومجموع اهدافه الى 105، كما حقق فوزه الحادي والثلاثين في 37 مباراة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.