غافل فاضل: “مسألة وقت”… أبعاد عربية شمولية دراما اجتماعية صورت بين الكويت وبيروت

0 133

يأتي المسلسل المحلي “مسألة وقت” في إطار اجتماعي بمضامين تذهب الى آفاق عربية أشمل وأوسع، يصفها المخرج المنتج غافل فاضل بقوله: مسلسل “مسألة وقت” صور بين الكويت وبيروت ويذهب في طروحاته ومضامينه الى آفاق عربية تتجاوز كل ما هو سائد ومكرر في الاعمال الدرامية.
وتابع المخرج الكبير فاضل: كنا منذ اللحظة الاولى أمام نص ثري كتبه السيناريست مبارك الفضلي، مليء بالشخصيات والاحداث التي تذهب الى مناطق اضافية لرصيد الدراما الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام، حيث تجري الاحداث بين الكويت ولبنان عبر مجموعة من الشخصيات المحورية من الكويتيين والسوريين واللبنانيين، الذين تجمعهم الظروف في لبنان ﻷسباب مختلفة، ويرصد المسلسل ما يتعرضون له في مجتمع جديد عليهم ومحاولة اندماجهم فيه. وايضا كم الاحداث والشخصيات التي تتحرك على الصعيد المحلي بمشاركة عدد بارز من أهم نجوم الدراما الكويتية والخليجية والعربية.
وعن نجوم العمل يضيف فاضل: كما أسلفت فإن العمل يزدحم بالنجوم والأسماء ذات التاريخ والتجربة الاحترافية العالية المستوى، منهم احمد السلمان، فخرية خميس، شهد ياسين، محمد العجيمي، محمد العلوي، ناصر كرماني، مي البلوشي، مبارك سلطان ونواف الفجي بالاضافة الى الفنان اللبناني الكبير رفيق علي أحمد، زينة مكي، ايلي متري، نتاشا شوفاني، وسام صباغ، ورشا مرتضى وغيرهم. والعمل من انتاج جلوبل غولف ميديا. والمخرج المساعد بسام دحدل والاشراف العام غانم الساري.
ويوضح غافل فاضل العلاقة بين عنوان المسلسل وأغنية المطرب الكبير عبدالله الرويشد: نعم هناك علاقة بين أغنية “مسألة وقت” التي قدمها الفنان عبدالله الرويشد وبين المسلسل في المعنى، حيث إن أي علاقة إنسانية بين البشر لها وقت، وأن عامل الوقت يلعب دورا محوريا في كل أنواع العلاقات، واستطيع القول ان العمل سيكون فيه تنوع في المشاهد والحوار وايضا مواقع التصوير التي تم انجازها حسب الجدول الزمني والعمل جاهز حاليا للعرض.
وعن الدعم الذي تقدمه وزارة الاعلام والتلفزيون قال فاضل: وزارة الاعلام هي الراعية الحقيقية لصناعة الانتاج الفني. وهو أمر يتأكد ويترسخ عاما بعد آخر وتجربة بعد أخرى، انطلاقا من التوجيهات الرسمية لقيادات وزارة الاعلام ممثلة في وزير الإعلام وزير الدولة لشوون الشباب محمد الجبري، وكيلة الوزارة منيرة الهويدي وايضا وكيل الوزارة المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي ولجنة المنتج المنفذ والشراء.
وتابع: أن دور الجهاز الحكومي العريق وتواجده الدائم في دعم الإنتاج مهم للغاية ونحن نفتخر بدور التلفزيون.
عن عمله الجديد قال الفنان الكبير احمد السلمان: سعيد بتجدد التعاون مع المخرج الكبير غافل فاضل، الذي يعتبر احد الاعمدة الاساسية لصناعة الدراما الكويتية والخليجية. وفي العمل الجديد أجسد شخصية تجد نفسها امام كم من المتغيرات التي تكاد تعصف بحياته ماديا ومعنويا وعليه ان يواجه تلك التحديات بكثير من الارادة والحكمة.
من جانبه قال الفنان اللبناني رفيق علي احمد: لست غريبا عن الحركة الفنية سواء في الكويت أو بقية دول الخليج العربية على صعيد المسرح او الدراما التلفزيونية. وكنت اترقب تطوير تلك العلاقة الى تعاون فني مشترك وهذا ما تحقق فعلا عبر مسلسل “مسألة وقت”، الذي يحمل نصا ثريا وعميقا ومخرجا كبير ذا تاريخ ومسيرة وفريق عمل من الفنانين والفنيين يمتلكون مسيرة وانجازات فنية ترسخ هذه التجربة وتؤكدها.. واترك الحديث عن شخصيتي لحين عرض العمل قريبا جدا.
بدورها قالت الفنانة العمانية فخرية خميس: “مسألة وقت” من الاعمال التي افتخر بها، واقدم شخصية تختلف شكلا ومضمونا عما قدمته من ذي قبل في اطار اجتماعي وسعيدة بأن تكون النسبة الاكبر من مشاهدي في المسلسل الى جوار الفنان الرائع احمد السلمان، الذي عودنا دائما على تقديم حلول اضافية في كل تجربة.
وتتحدث الفنانة شهد ياسين عن المسلسل قائلة: اولا تعيش حركة الانتاج الفني هذا العام حراكا عاليا وهذا يعني انها تجاوزت الازمة التي مرت بها خلال الموسمين الماضيين. وفي العمل انا امام شخصية تتطلب لياقة عالية وحلولا اضافية في التعبير والتقمص لتجسد مضامين هذه الشخصية. ويكفي ان العمل أمام مخرج بمكانة وتاريخ المخرج غافل فاضل، لذلك اعتبر المسلسل اضافة الى رصيدي وتجربتى الفنية.

غافل فاضل وفخرية خميس أثناء التصوير
شهد ياسين مع فخرية خميس
You might also like