“غالف كرايو” تشارك في فعاليات ملتقى القطاع النفطي

أعلنت شركة “غالف كرايو” عن مشاركتها في أول ملتقى حواري يناقش الرؤية المستقبلية ووثيقة التعاون نحو دور أوسع واكبر للقطاع الخاص في مشاريع القطاع النفطي التي تعتبر اكبر واهم محفز للاقتصاد الكويتي على الإطلاق، وقال مدير عام الشركة بالكويت محمد قاسم ابل ان شركة غالف كرايو تشارك في ملتقى القطاع النفطي والخاص ايمانا بأهمية ودور القطاع الخاص في الإقتصاد فضلا عن ان المرحلة المقبلة تتطلب رؤية مشتركة وبناءة لتعزيز دور القطاع الخاص اكثر.
واشار ابل الى ان شركة جالف كرايو تعد من شركات القطاع الخاص الناجحة التي تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي وتعتبرفي ذات الوقت قصة نجاح حقيقية .
وقال في بيان امس لأكثر من 60 سنة، ظلت غالف كرايو مصنعة ومورده للغازات الصناعية والطبية والغازات المتخصصة لنطاق واسع من الصناعات، حيث تأسست الشركة عام 1953 تحت أسم شركة أوكسجين الكويت بواسطة سليم الهنيدي، والد رئيس مجلس إدارة الشركة الحالي، عامر سليم الهنيدي. وامتلكت الشركة انذاك أول مُصنٍّع للغازات الصناعية في دولة الكويت، والذي من خلاله تم انتاج وتوفير الغازات الصناعية مثل الأكسجين والنيتروجين للصناعات النفطية المحلية المزدهرة في تلك الحقبة.