غالي ينهي مشواره أمام أياكس اليوم

0

القاهرة- محمد الدمرداش:

يختتم اليوم، حسام غالي قائد النادي الأهلي، مشواره الحافل بالإنجازات والبطولات مع كرة القدم، عندما يعلن اعتزاله نهائيا، على هامش المباراة الودية التي تجمع بين فريقي النادي الأهلي وأياكس أمستردام الهولندي في مباراة تجمع بينهما على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
غالي قرر إنهاء مشواره مع كرة القدم، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات سواء مع النادي الأهلي، أوغيرها من الأندية سواء فينورد روتردام الهولندي وتوتنهام هوتسبير الإنكليزي، والنصر السعودي، بجانب ليرس البلجيكي، وعلى مدى 17 سنة في الملاعب حقق النجم الكبير عدد ضخم من البطولات والإنجازات.
خلال مسيرته الطويلة، حقق 4 بطولات للدوري المصري الممتاز مع النادي الأهلي، بجانب بطولتين لكأس مصر، كما توج بلقب السوبر المصري 3 مرات، إضافة حصد لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرة واحدة، وفاز مع الأهلي كذلك باللقب الوحيد للأندية المصرية في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2014، وفاز كذلك مع المنتخب المصري الأول بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا عام 2010 في أنجولا.
وجه غالي عدة دعوات رسمية لمجموعة من النجوم الكبار في العالم لمشاركته مهرجان اعتزاله، ويأتي على رأسهم النجم البرازيلي كاكا، بجانب بعض النجوم الذين زاملوه في مشواره الاحترافي، ومن بينهم سالمون كالو النجم الإيفواري والهولندي روبن فان بيرسي بجانب الثنائي مودريتش وجاريث بيل نجمي ريال مدريد.
كما وجه قائد القلعة الحمراء دعوات أخرى لعماد متعب زميله السابق في الأهلي لمشاركته في المهرجان وأحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، وأحمد وأمير مرتضى منصور، نجلي رئيس الزمالك في ظل علاقة الصداقة التي تربطهم، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، بجانب شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، فيما تجاهل حسام غالي، توجيه أي دعوة رسمية لأي فرد من الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول في ظل العلاقة المتوترة بينهم في الفترة الماضية.
حسام البدري، المدير الفني للأهلي، اختار كل لاعبيه لخوض مباراة أياكس الهولندي والتي ينظر إليها على اعتبار أنها أفضل تجهيز لمواجهة فريق كمبالا سيتي الأوغندي يوم 15 مايو الجاري في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

6 + أربعة =