“غرفة التجارة”: منحة دراسية للماجستير لـ 5 طلاب كويتيين للعام الحالي في تخصصات القانون التجاري وإدارة الأعمال

0 5

اجتمعت لجنة المنح الدراسية بغرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسةعبدالله الحميضي وتم استعراض الطلبات المقدمة للحصول على المنح الدراسية للماجستير لعام 2018 في كل من تخصص إدارة الأعمال MBA وتخصص القانون التجاري والتي تم الاعلان عنها في بداية العام الحالي في وسائل الاعلام وموقع الغرفة الالكتروني. وقد رفعت اللجنة توصياتها إلى مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير بالغرفة في إجتماعه الذي عقد بعد ذلك.
ووافقت اللجنة على تقديم خمس منح دراسية للمتقدمين وذلك على ضوء ما تم الاعلان عنه سابقاً في بداية عام 2018، حيث تم تطبيق معايير المفاضلة بينهم لاختيار الفائزين بالمنح الدراسية.
وقد اعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت، جرياً على عادتها السنوية أعلنت في بداية عام 2018 عن تخصيص منح دراسية للحصول على الماجستير في تخصص MBA وتخصص القانون التجاري للطلبة الكويتيين للعام 2018 بشرط حصول المتقدم على قبول من إحدى الجامعات المعلن عنها والتي تمثل أعلى خمسين جامعة في العالم في تصنيفها الأكاديمي الدولي. ويأتي ذلك مساهمة من غرفة تجارة وصناعة الكويت في تعزيز المعرفة العلمية لدى الشباب الكويتي وإتاحة الفرصة لهم للتزود العلمي والحصول على شهادات عليا من أرقى الجامعات في العالم حتى يكونوا رافداً للاقتصاد الكويتي، وذلك إدراكاً من الغرفة لمسؤوليتها الاجتماعية ولدورها للمساهمة بالتنمية البشرية في الدولة بما يعود على الاقتصاد الوطني بالفائدة والتمكين وحرصها على تشجيع الكوادر الوطنية وإتاحة فرص إستكمال التعليم ما بعد الجامعي والدراسات العليا.
وتعد هذه الدفعة من الطلبة المبتعثين الدفعة الثامنة على التوالي خلال السنوات الماضية، حيث يتم عادة في بداية كل عام الاعلان عن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية لمن تنطبق عليهم شروط المنحة المعلن عنها في وسائل الاعلام وموقع الغرفة الالكتروني.
وتم إعتماد المقبولين في المنح الدراسية للعام 2018 والبالغة خمس منح دراسية في الجامعات المعتمدة لعام 2018 للمنح الدراسية لدرجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال وهم: دلال عبدالعزيز ابراهيم المكيمي وزيد فهد قاطع الشمري، اما تخصص القانون التجاري فهم: أوراد رياض عبدالرزاق الكاظمي و يوسف أحمد عبدالله العثمان وحصة فؤاد عيسى العباسي. ويعد برنامج المنح الدراسية من البرامج الطموحة ذات البعد الوطني الهادف إلى تزويد الشباب الكويتي بشهادات الماجستير في تخصص إدارة الأعمال والقانون التجاري بابتعاثهم إلى أرقى الجامعات في العالم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.