غريفيث يعقد اجتماعاً غير رسمي ضم سياسيين يمنيين في لندن مقتل 130حوثياً في معارك الساحل الغربي

0

عواصم – وكالات: كشفت مصادر يمنية أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، نظم مشاورات غير رسمية بين شخصيات سياسية من مختلف الأحزاب اليمنية وناشطين مدنيين في لندن.
وقالت المصادر ليل أول من أمس، إن الجلسة التي عقدت بدعم من وزارة الخارجية البريطانية كانت أقرب للقاء تشاوري محدود، استمع فيها غريفيث لمختلف وجهات نظر القوى السياسية والمدنية اليمنية بشكل غير رسمي.
على صعيد آخر، زار وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية محافظة الجوف واجتمع مع السلطة المحلية للحكومة الشرعية، وذلك بهدف رفع الاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة من معونات غذائية ومخيمات إيوائية ومياه وأدوية وعلاجات أولية، إضافة إلى الإصحاح البيئي والطاقة.
واستمع الوفد لمطالبات السلطة المحلية، الذي دعت فيه لفتح فرع لمركز الملك سلمان بالجوف، مشيرة إلى أن الحوثيينه قوضوا العملية السياسية والتعليمية والسلم المجتمعي والحياة الآمنة.
من ناحية ثانية، كشفت مصادر حقوقية يمنية أن المعتقلان إبراهيم مهيوب الصلاحي وعبده محمد العماري، توفيا في سجون الحوثيين.
وأشارت إلى أن أسرة الصلاحي تفاجأت بنبأ وفاة ابنها المعتقل، مضيفة أن الضحية تعرض للاحتجاز قبل عامين في الحوبان بتعز، ونقل إلى مدينة الصالح، ووضعته الميليشيات في المعتقل، ورفضت الإفراج عنه، متهمة إياه بخيانة الوطن. وتم استلام جثته ودفنه.
وأوضحت أن العماري توفي تحت التعذيب في سجن البحث الجنائي بصنعاء.
في غضون ذلك، قتل وأصيب المئات من الحوثيين خلال أسبوع من المعارك مع الجيش اليمني في جبهات الساحل الغربي.
وقال مصدر في الجيش اليمني إن نحو 130 قتيلاً ومئات الجرحى من الحوثيين سقطوا خلال المعارك وغارات التحالف خلال الأسبوع الماضي.
وفي الحديدة، قصفت بارجة تابعة للتحالف مواقع عدة للحوثيين تستخدمها نقاط مراقبة.
وفي الضالع، انفجرت عبوة ناسفة أول من أمس، بدراجة نارية على متنها انتحاريان أثناء تواجدهما في سوق منطقة قرين الفهد في مديرية قعطبة، ما أسفر عن مقتلهما وطفل.
وكان الانتحاريان يخططان لاستهداف آلية قيادي في المقاومة الشعبية بجبهة حمك.
إلى ذلك، أسقط الجيش اليمني أول من أمس، طائرة استطلاع مزودة بكاميرا، تابعة للحوثيين، في مدينة تعز.
وقال مصدر عسكري إن “الطائرة كانت يستخدمها الحوثيون لاستكشاف مواقع قوات الجيش”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × 4 =