غسل أموال في مؤسسات تعليمية؟ الشطي: محاسبة "نمور وذباب" الشهادات

0 5

كتب – رائد يوسف:

فيما الترقب سيد الموقف حيال ما سيقوم به وزير التربية وزير التعليم العالي في مواجهة ملف الشهادات المزورة متسلحا بما أسماه النائب خالد الشطي “التفويض الشعبي والرسمي”، كشف الأخير عن شبهات غسل أموال في بعض المؤسسات التعليمية، لكنه آثر تأجيل الخوض في التفاصيل بعض الوقت.
ودعا الشطي في تصريح له الوزير العازمي إلى “مهاجة النمور والذباب ومحاسبة كبار الموظفين قبل صغارهم”، وعدم الاكتفاء بإحالة 50 شهادة مشتبه بها إلى النيابة العامة، مؤكداً ان “الدواء المر هو الذي يشفي المريض خصوصا ان وزارة التربية تدرك ان هناك ازمة عميقة وحقيقية في التعليم لا تقتصر على شهادات دكتواره مزورة بل تمتد إلى شهادت الماجستر والبكالوريوس وأيضا شهدات الثانوية العامة”.
ورأى أن الفساد ينخر في جامعة الكويت التي كانت في يوم من الايام صرحاً اكاديمياً شامخاً، كما أشار إلى أنه “في كلية الهندسة اشخاصا لديهم شهادات من جامعات غير معروفة، وقد اغلق موقعها الالكتروني الان حتى لا يدخله احد”.
وحذر الشطي من أن “عدم إقرار قواعد جديدة لإصلاح الأوضاع في كلية الطب فإنه قد لا يتم الاعتراف بها على مستوى الدول الخارجية مثل أميركا وفرنسا وغيرهما”، متهما الحكومة بـ “عدم التيقظ لما يحصل في الوضع التعليمي وأنها في سبات عميق”، مشيرا إلى أنها “رضخت للابتزاز النيابي من خلال اعتماد شهادات مزورة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.