“غضبة نيابية” احتجاجاً على تمديد دوام القطاع الحكومي الأعضاء اعتبروا قرار"الخدمة المدنية" استمراراً لمسلسل التخبط

0

* العدساني عن وزير الدولة: القرار “روتيني” يصدر سنوياً.. ولا تغيير في ساعات العمل
* المرداس: الخطوة فاجأت الجميع وللأسف اعتدنا على القرارات الارتجالية من الحكومة

أثار القرار الذي أصدره ديوان الخدمة المدنية بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمي بالجهات الحكومية صدمة بين العاملين في القطاع الحكومي، فزع على إثرها النواب لانتقاد القرار الذي اعتبروه استمرارا لمسلسل تخبط القرارات والتضييق على المواطنين وارباكهم، لاسيما أنه جاء من دون اعلان مسبق كما سيفاقم من مشكلة الازدحام المروري. وذلك كله قبل أن يتداول النواب تأكيدات حكومية تشير الى ان القرار ليس جديدا وأنه “شكلي” لا اثر له عمليا على مواعيد عمل الموظفين.
في هذا السياق قال النائب رياض العدساني: “للتو تحدثت مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وأكد لي أنه لا يوجد تغيير في عدد ساعات العمل الرسمي في الجهات الحكومية وذلك منذ عام 2006 وحتى يومنا هذا وأن القرار الذي تم نشره هو قرار سنوي “روتيني”.
وكان النائب نايف المرداس قد أكد أن قرار الخدمة المدنية فاجأ الجميع وقال: “للأسف اعتدنا على مثل هذه القرارات الارتجالية من الحكومة”.
فيما وجه النائب عادل الدمخي سؤالا الى الوزير الوزير الصالح عن الأسس العلمية والعملية والقانونية لاتخاذ مثل هذا القرار؟
وقال:هل هناك تنسيق قبل اتخاذ هذا القرار مع الجهات المعنية كوزارة الداخلية ووزارة الاشغال العامة ووزارة التربية ؟ وهل روعي في اتخاذ هذا القرار توافق ساعات العمل مع المدارس والقطاع الخاص ما سيسبب أزمة مرورية؟

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة + أربعة عشر =