دراما خليجية تعرضها قناة الامارات في رمضان

“غمز البارود”… خفايا الماضي تكسر حواجز النسيان دراما خليجية تعرضها قناة الامارات في رمضان

مشهد من "غمز البارود"

تعرض قناة “الامارات” المسلسل الخليجي الاجتماعي “غمز البارود” من تأليف عيسى الحمر واخراج مصطفى رشيد.
تدور احداث “غمز البارود” حول شخصيات تفتقر للحب ولديها رغبة في الانتقام والكراهية، الى ان تأتي لحظة تعبث بمشاعر هذه الشخصيات، وتقلب مسار حياتهم، وتدخلهم في صراع محتدم ليمضي الزمن ويلامس هذا الصراع حياة الابناء، الذين يكتشفون انهم عاشوا حياة غامضة مليئة بالاسرار، ما يجعل احلامهم تنهار.
وتلتقي خطوط العمل عند رسالة مفادها بان المال ليس كل شيء والتمسك بالاخلاق مطلوب في هذا الزمن الذي طغت فيه المغريات.
تلاحق حكاية المسلسل يوميات “أبوسالم” وهو رجل منكسر وانهزامي وطيب القلب، لا يمتلك القدرة على اتخاذ قرارات فاعلة، الامر الذي يدفعه الى الهرب من المواجهة في كل مرة، ليتعرض بسبب ذلك الى صراعات لا تنتهي.
وتكشف تفاصيل العمل ما يتعرض له “ابو سالم” من احداث في الحي الذي يقطن فيه في الفجيرة، حيث سنتعرف على اسرته المكونة من زوجته وابنائه “سالم”، “ميثا” و”راشد” وصديقيه “جابر” و”عبيد” وزوجة هذا الاخير الباحثة عن الثأر.
يحاول “ابو سالم” الهروب من ذكرى رحيل صديقه “عبيد” الذي اصيب بعيار ناري ذات ليلة، بعد ان لعب الشراب في رأسهما ومعهما صديقهما “جابر” وقرر ثلاثتهم اقتحام احدى المزارع وهناك سيموت حارس المزرعة ويقتل عبيد ويصاب “ابوسالم” في رجله على يد “راشد” ابن اصحاب المزرعة، وعندها يساوم هذا الاخير كل من “ابو سالم” و”جابر” على ترك جثة “عبيد” والمغادرة حتى لا يدخلا السجن بتهمة قتل الحارس واقتحام المزرعة بهدف السرقة.
يهرب الاثنان من المزرعة وهما يرتجفان من الرعب ولا يبوحان لاحد عما حدث في تلك الليلة، لكن الذكرى ستظل تطارد “ابو سالم” لا سيما ان ارملة عبيد تلاحقه لتعرف منه ما الذي حدث.
وبعد مرور اعوام تشاء المصادفة ان يعمل “ابو سالم” لدى راشد الذي اصبح وكيل وزارة وتتشابك حياة الاثنين واسرتيهما وسرعان ما يعود السر القديم ليطفو على السطح بعد كل هذه السنوات ويقرر “ابو سالم” مواجهته للمرة الاولى لتتلاحق الاحداث وتلامس حياة الابناء الوادعين الحالمين، عندما ينكسر الحاجز الهش وتطل الحقيقة بوجهها وتصدمهم.
يشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما الخليجية منهم احمد الجسمي، سميرة احمد، زهرة الخرجي، ليلى المقبالي، سيف الغانم، هدى الغانم، رؤى الصبان، عبدالله الجنيبي، عبدالرحمن الملا، سعيد الهرش، عمر ابراهيم، عمر الجسمي، محمد سعيد، واخرون.
يعرض المسلسل يوميا عند الساعة الواحدة صباحا ويعاد عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الامارات.