«غوغل» تفاجئ العالم: وداعاً «Whatsapp»

كشفت شركة غوغل الأميركية، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها عن تطبيق جديد للتراسل، أطلقت عليه اسم “آلو” Allo.
وقبل الكشف عن Allo، تطرقت “غوغل” إلى تطبيق الصور التابع لها Google Photos لتعلن عن 200مليون مستخدم نشط شهريًا.
وأوضحت عملاقة البحث الأميركية، أن تطبيق المراسلة الجديد Allo يرتبط برقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ثم إنه يقدم ميزات ذكية لمساعدة المستخدم، إذ أنه مدمج مع خدمة المساعدة الصوتية Google Assistant.
وقالت الشركة إن تطبيق Allo يوفر للمستخدم وسائل تعبير متعددة، مثل الكتابة على الصور والتحكم بحجم الرموز التعبيرية والرسائل، كما يمتاز بقدرته على تقديم اقتراحات الردود السريعة لتوفير الوقت والجهد على المستخدم في اختيار الإجابات المُقترحة.
وأضافت الشركة أن التطبيق يتيح الردود المقترحة الذكية كتعليقات على الصور التي تتم مشاركتها من خلال فهمه لمحتوى الصور، فهو قادر على معرفة محتوى الصور بدقة كبيرة، مثل معرفة نوع الطعام الذي تتم مشاركته واقتراح الردود المناسبة.
ويستطيع Allo عرض نتائج البحث مباشرةً ضمن المحادثات كي يشاهدها الجميع، كعرض المطاعم المقترحة، ثم إنه يمكن للمطورين دمج خدماتهم ضمن التطبيق لإتاحة أشياء مثل حجز المطاعم مباشرةً من التطبيق.
ويمتاز تطبيق التراسل الجديد من غوغل بدعم تطبيقات الـ bots ما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من الشركة وغير ذلك من التطبيقات مباشرةً ضمن التطبيق.
كما يمتاز Allo بأنه يوفر وضعية خفية تتضمن تشفيرًا كاملًا وإمكانية التدمير الذاتي للرسائل، وحذف جميع السجلات بمجرد إغلاق الوضعية الآمنة.
فهل يكون هذا التطبيق السبب في نهاية تطبيق واتس آب الأشهر؟!